الأحد 16 يونيو 2024

التفوق يحالف الأهلي قبل مباراة الثأر

1-8-2017 | 15:43

يلتقي فريق الأهلي المصري، مع فريق الفيصيلي الأردني، غدا، على ستاد برج العرب ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة العربية، في مبارة ثأرية للفريق الأحمر، بعد فوز الفيصلي في مبارة الافتتاح 1-0 على ستاد السلام.

ودائمآ ما ينجح “الشياطين الحمر” في الثأر من الفريق الذي تفوق عليه في دور المجموعات في الأدوار الإقصائية.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز تلك المباريات:


الصفاقسي عام 2006
في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006 خسر الأهلي صدارة المجموعة في دور المجموعات لمصلحة الصفاقسي التونسي، بعدما خسر 1-0 على ملعب رادس بهدف عصام المرداسي، ثم جاءت المبارة النهائية واصطدم الفريقان مرة أخرى، ليكرر الفريق التونسي تفوقه ويتعادل 1-1 في مبارة الذهاب على ستاد القاهرة، بفضل هدف الغاني كزاد أسمواه، وفي مبارة الإياب يوم 11 نوفمبر 2006.

وتوقع الجميع أن اللقب محسوم للفريق الأبيض والأسود، ولكن الأهلي قدم مبارة ملحمية أسفرت في النهاية عن هدف محمد أبو تريكه الأسطوري في الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع؛ ليتوج الأهلي بلقب المسابقة للمرة الخامسة ويتأهل إلى كأس العالم للأندية في اليابن ويحقق المركز الثالث.


أورلاندو 2013:
تكرر نفس السيناريو في دور المجموعات عام 2013 وتلقى الأهلي هزيمة مدوية على ملعب ستاد الجونة من فريق أورلاندو بايرتس بطل جنوب أفريقيا 3-0 في أكبر هزيمة “للمارد الأحمر” على ملعبه تارخيآ في بطولات أفريقيا، ليتأهل الفريقين سويآ إلى الدور التالي، على حساب الزمالك المصري.

وتقابل الفريقان في المبارة النهائية، ونجح الأهلي في خطف تعادل ثمين في مبارة الذهاب 1-1 في جوهانسبريج قبل أن يفوز في مبارة العودة 2-0 على ملعب المقاولون العرب في آخر مبارة لأبو تريكة مع الفريق على الملاعب المصرية.

يذكر أن الفيصلي الأردني تصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وجاء خلفة الأهلي برصيد 6 نقاط وتأهل كأفضل ثاني بعد فوزه على فريق “نصر حسن داي الجزائري” 2-1.