السبت 18 مايو 2024

السيناريست محمد الغيطي يكشف تفاصيل مسلسل «الضاحك الباكي»

السيناريست محمد الغيطي

فن4-9-2022 | 23:06

ياسمين محمد

أكد السيناريست محمد الغيطي، أن مشروع مسلسل «الضاحك الباكي»، الذي يجسد شخصيته الفنان عمرو عبد الجليل، والمقرر تنفيذه خلال الفترة المقبلة، ليس مجرد سيرة ذاتية للنجم الكبير الراحل نجيب الريحاني، ولكنه رصد وتوثيق لفترة زمنية نعرف من خلالها شكل الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ومعرفة تاريخ مصر في تلك الفترة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية خلال ببرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة «ON»، أن أسباب اختيار نجيب الريحاني  كشخصية للمشروع، له أسباب كثيرة أولها أنه يمثل حلمًا كبيرًا له ظل يراوده على مدار سنوات، فضلاً عن أن شخصية العظيم نجيب الريحاني لا تعتبر مجرد شخصية عابرة، بل هو صانع الفن المصري الحقيقي على مدار  نصف قرن وحتى الآن.

وتابع: «المشروع يتناول قصة حياته بداية من ميلاده نهاية القرن 19 منذ عام 189، وحتى خمسين عاماً في عام 1949، وهي حقبة زمنية هامة تعكس الفن الحقيقي  الذي صنعه الراحل، حيث استطاع تحويل الكوميديا من الاسكتشات إلى كوميديا الإنسانية، والتي تصنع الإنسان والشخصية المصرية كذلك».

وأكمل: «وهي كوميديا الموقف الذي قد يضحك ويبكي في نفس الوقت بما يحمله من تناقضات كمشهد»، مشيرًا إلى أن العمل  يروج ويشرح للأجيال الجديدة أهمية   نجيب الريحاني، حيث أن هذه الأجيال لا تحب القراءة مقارنة بالأجيال القديمة التي تربت منذ صغرها على قراءة التاريخ عبر سير العظماء، لافتاً إلى أن المتحدة للخدمات الاعلامية تضع نصب أعينها أهمية عودة القوى الناعمة الحقيقية لمصر، ودورها في التنوير، مشيداً بعودة المخرج محمد فاضل واصفاً الخطوة بالإنجاز الكبير.

وأوضح  أن أعمال التصوير مستمرة حتى الآن، وأن الفنان عمرو عبد الجليل يقوم بدور عظيم في العمل، حيث يجسد شخصية نجيب الريحاني، وهي شخصية هائلة  تعتبر إنجازًا، قائلاً: «عيني كانت عليه وراهنت عليه أنه الأكفأ».

الاكثر قراءة