الثلاثاء 14 مايو 2024

احذر من الكيانات الوهمية.. ننشر اخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة

التنسيق

الهلال لايت 5-9-2022 | 12:21

إيمان علي

زادت خلال الساعات الماضية عمليات البحث التي تم إجراءها عن اخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة، وذلك مع بدء العد التنازلي لانتهاء عمليات تنسيق الجامعات لعام 2022.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التعليم العالي عن انطلاق المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات لطلاب الدور الأول من الثانوية العامة بعد الانتهاء من إعلان مرحلة تقليل الاغتراب التحويلات بين الكليات مباشرة، مؤكدة أن تسجيل الرغبات فى المرحلة الثالثة للتنسيق سيكون بنفس قواعد تنسيق المرحلة الأولى. الثانية من خلال دخول الطلاب على موقع التنسيق الالكترونى وتسجيل الرغبات.

 

اخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت فتح موقع التنسيق الإلكتروني لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، لمعرفة كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 أدبي بالدرجات، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم لكليات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 أدبي بالدرجات، في الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 .

وسجل الحد الأدنى للشعبة العلمية والأدبية: 205 درجة فأكثر بنسبة 50%، إجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 37630، وإجمالي عدد طلاب الشعبة العلمية: 29214، وذلك يصل إجمالي عدد طلاب الشعبتين: 66754

أقرأ أيضا

تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. تعرف على آخر موعد لتسجيل الرغبات

مفاجأة.. أكثر من 160 كلية ومعهد متاحة لطلاب المرحلة الثالثة أدبي

 

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وفيما يلي تنشر لكم بوابة «دار الهلال» رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022، إذ يقوم الطلاب بتسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال الرابط التالي:  www.tansik.egypt.gov.eg

  • يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.
  • يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.
  • يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.
  • ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.
  • يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.
  • بعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.
  • يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.
  • إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

وعلى الجانب الآخر، حذر الدكتور سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، جميع الطلاب من الكيانات الوهمية في التنسيق والتي تدعوا الشباب للإلتحاق بها.

وقال سيد عطا خلال مداخلة هاتفية بقناة "المحور"،:" جميع الكيانات التابعة لوزارة التعليم العالي موجودة علي موقع وزارة التعليم العالي، ما دون ذلك كيانات وهمية".

وأوضح:" الكيانات الوهمية يتم الدعاية لها خلال أيام التنسيق، وأنصح الطلاب بتحري الدقة لان هناك الكثير من الكيانات الوهمية التي لا تتبع وزارة التعليم العالي".

وأكمل مدير مكتب التنسيق،:" واجهنا هذه الكيانات التي تمنح شهادات وهمية وتم إغلاق ما يقرب من 300 كيان وهمي خلال السنوات الماضية.

Dr.Radwa
Egypt Air