الخميس 2 مايو 2024

تخفيضات تصل لـ 60%.. أسعار السلع الغذائية بمبادرة كلنا واحد (صور)

مبادرة كلنا واحد

اقتصاد5-9-2022 | 13:59

فيرونيكا مجدي

أعلنت وزارة الداخلية عن بدء فعاليات المرحلة الـ 23 من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بجميع أنحاء الجمهورية اعتباراً من يوم 1 سبتمبر المقبل ولمدة شهر، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بتخفيضات تبدأ من 30% حتى 60% عن مثيلاتها بالأسواق.

 

فقد رصدت بوابة "دار الهلال" أجواء مبادرة "كلنا واحد"، من داخل أحد منافذ البيع بمنطقة جسر السويس محافظة القاهرة، والتي لاقت إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين لشراء السلع الغذائية.

ونعرض في السطور التالية أسعار السلع الغذائية، في منافذ مبادرة كلنا واحد بجسر السويس محافظة القاهرة، بتخفيضات تصل إلى 60%.

 

جاءت أسعار اللحوم كالتالي، تراوح سعر كيلو لحم الكندوز من ١٠٠ حتى ١٢٠ جنيها.

 

واللحم المكعبات سجل ٧٤ جنيها.

 

واللحم البلدي المفروم ٦٨.٥ جنيه، أما السجق البلدي سجل ٨٣ جنيها.

 وسجل سعر كيلو الكبدة نحو ٦٩ جنيها.

 

سعر السكر وزن كيلو ١١ ونصف جنيه، وسعر الدقيق يتراوح ما بين ١٥ و١٦.٥ جنيه.

 

وسعر كيس المكرونة يتراوح ما بين ٤.٢٥ حتى ٦ جنيهات بإختلاف الأنواع، وسعر كيلو الأرز بـ ١٣ جنيهًا، وسجل سعر كيس الفول بـ ٩ جنيهات.

 

جبنه ب ٦ جنيهات وصلصلة ب ٥ ونصف جنيه.

 

الزيت ما بين ٢١ حتى ٢٦ جنيهًا، وسعر السمن الكيلو بـ ٣٢.٥٠ جنيه.

ويأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الإجتماعية للمواطنين واستمراراً لثوابت إستراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني من خلال المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين وذلك بالتنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

Dr.Randa
Dr.Radwa