الثلاثاء 14 مايو 2024

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: نتابع المشهد السياسي العراقي بدقة وندعو للحوار

علم الولايات المتحدة

عرب وعالم5-9-2022 | 15:09

دار الهلال

 أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، اليوم الاثنين، أن الإدارة الأمريكية تتابع المشهد السياسي العراقي بدقة، وفيما أشارت إلى أن صوت زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والقيادات الأخرى يجب أن يسمع، ثمنت دور العراق الإيجابي في الحوار بين واشنطن وطهران.

وقالت ليف، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، خلال طاولة مستديرة لعدد من وسائل الإعلام، إن "وجودي في العراق بالوقت الحالي جاء لنقل رسالة من القيادة الأمريكية"، مبينة أن "القيادة في تواصل مع جميع الأطياف وإجراء الحوارات الخاصة وتقديم النصح".

وأوضحت أن "الجوهر الأساسي في الديمقراطية هي الشمولية تستوعب الأصوات المتضادة ولا تتحمل الإقصاء، وإن لم تكن الشمولية سيكون هناك فشل في النهاية"، لافتة إلى أن "الحوار جاري باستضافة رئيس الوزراء".

ودعت ليف "القادة العراقيين إلى استثمار الحوار، كونه الطريق والمسار الصحيح، خاصة وأن حل الأمور يتم في جلسة واحدة والمضي بالحوار الجيد".

وأشارت إلى أنه "لا يوجد أي سبب لوصول العراق إلى حافية الهاوية"، منوهة بأن "الإرادة السياسية بين العراقيين من شأنها تشكيل حكومة كاملة الصلاحية ولا شيء يمنع من جلوس القيادات فيما بينهم".

Dr.Radwa
Egypt Air