الإثنين 20 مايو 2024

محافظ الدقهلية يؤكد جاهزية الوحدات المحلية للتصدي لأي تعديات

الدقهلية

محافظات5-9-2022 | 15:46

دار الهلال

 أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار جاهزية كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

وأشار المحافظ- في بيان، اليوم- إلى أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأية محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة، موجها جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن إلى الجهات المختصة، وعدم الاكتفاء بتحرير المحضر.

من جانبه.. تابع رئيس حي غرب المنصورة متولي عبد العال تنفيذ حملة مكبرة على كافة المباني الكائنة بنطاق الحي لبيان المخالف منها، ومتابعة العقارات المخالفة التي تم اتخاذ إجراءات سابقة بشأنها، مضيفا أن الحملة تمكنت من إيقاف الأعمال وإزالة سور مخالف بالدور الثاني عشر علوي لعقار مخالف بشارع شوقي الباز، كما تمكنت من تنفيذ قرار الإزالة الفوري بالمهد لسور مخالف بمنطقة البشطمير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي المنزلة.. قال المهندس السيد عبد السلام رئيس المركز إنه تم التصدي بكل حزم لكافة أشكال البناء المخالف أو التعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية لها، حيث تم متابعة تنفيذ أعمال فك شده خشبية مخالفة تمهيدا لصب الدور الثاني علوي بشارع متفرع من أرض صقر يقام بدون ترخيص على مساحة 100 متر مربع داخل الحيز العمراني، وتم إزالة المخالفة فورا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وفي بني سويف، أكدت أمل أبو عزوز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، أن المديرية بالتعاون مع جمعية الأورمان سلمت مجموعة من الأجهزة الطبية لمستشفى الوفاء بسمسطا، مشيدًا بمجهودات جمعية الأورمان في دعم المستشفى بالأجهزة الطبية لرفع مستوى أدائها خدمة للأسر الأولى بالرعاية ببني سويف.

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال تدعيم مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف مستشفى الوفاء بقرية بدهل مركز سمسطا محافظة بني سويف ببعض الأجهزة والمستلزمات الطبية.

من جانبه، أكد محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان أنه تم تسليم 8 أسرة طبية، و9 أنانبيب أكسجين، و2 تليسكوب طبي، و3 مكثفات أكسجين، و4 مراتب هوائية، وجهاز رسم قلب، و3 منظمات أكسجين.

ولفت إلى أن ذلك يأتي ذلك ضمن حزمة من المساعدات والدعم في إطار خطة عمل مكتملة أعدتها وتنفذها الأورمان بقطاعات مختلفة.