الثلاثاء 21 مايو 2024

%30 تخفيضا بأسعار الزي المدرسي في معرض «كلنا واحد»

مبادرة كلنا واحد

اقتصاد5-9-2022 | 17:20

روان أحمد

شهد معرض "كلنا واحد" للمستلزمات المدرسية الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تخفيضات على الزي المدرسي تصل إلى 30%، وذلك خلال الفترة من 1 سبتمبر إلى شهر أكتوبر 2022، فقد راعى المعرض توفير كافة احتياجات الأسرة المصرية من مستلزمات المدرسة.

وقالت فرح يوسف إحدى العارضات، إن المعرض يوفر الزي المدرسي بجميع المقاسات للمراحل الدراسية من بدء مرحلة الحضانة إلى المرحلة الإعدادية، للاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد.

وأضافت خلال حديثها لبوابة "دار الهلال"، أن أسعار التيشرت المدرسي للمرحلة الابتدائية والإعدادية تراوحت من 90 جنيهًا إلى 120 جنيهًا، وذلك للتيشرت بنسبة قطن 80% وأيضًا تيشرتات بنسبة قطن 100%.

وأشارت إلى أن أسعار السويت شيرت تراوحت بين 110 جنيهات إلى 140 جنيهًا، وأسعار الشرويل تبدأ من ١٠٠ حتى على ١٢٠ جنيهًا، وتصل نسبة القطن إلى ٨٠٪ أو سعر الشروال القطن ١٠٠٪ يصل إلى ١٢٠ أو١٥٥ أو١٧٥ جنيهًا.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية قامت بالتنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال (814 منفذًا – و6 معارض رئيسية – و17 معرضًا فرعيًا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال المستلزمات والأدوات المدرسية، للمشاركة فى المبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالتعاون مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي، وأصحاب المكتبات الكبرى، وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديريات.

وتواصل وزارة الداخلية توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية حتى نهاية العام الجاري.

ويأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين والمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.