السبت 18 مايو 2024

كبار الموردين لـ«كلنا واحد»: على المواطن أن يقارن بين السوق الموازي والمبادرة ويشاهد الفارق

أحمد المنوفي

أخبار5-9-2022 | 20:08

محمود بطيخ

قال أحمد المنوفي، أحد كبار التجار الموردين لمبادرة «كلنا واحد»، والمستشار التجاري لحل الأزمات في غلاء الأسعار، إن المرحلة الـ23 من المبادرة تهتم بشكل كبير بالأدوات المدرسية كالملابس والأقلام والكتب؛ لاقتراب العام الدراسي الجديد. 

وتابع «المنوفي» خلال حديثه لـ«دار الهلال»، أن الخصومات تبدأ من 25% وحتى 50%، مشيرًا إلى المبادرة لم تقتصر فقط على الأدوات المدرسية، فقد تم وضع السلع الغذائية الأساسية بجانبهم؛ تيسيرًا على المواطنين وتلبية لكافة احتياجاتهم.

وطالب المواطنين التوجه إلى المبادرة ومشاهدة السلع بأنفسهم، ومشاهدة الفارق بين المباردة والأسواق الخارجية.

ووجه الشكر للتجار المشاركين في المباردة على المجهود الكبير الذي قاموا به، وكذا وزارة الداخلية على المساعدات الكبيرة التي قدمتها لتظهر المبادرة بذلك الشكل اللائق.

ولفت إلى أن المبادرة ليست مقتصرة على مكان محدد، حيث أنها متنشرة في كافة أنحاء الجمهورية، من خلال معارض وسيارات متنقلة لتوصيل المنتجات والسلع لكل أسرة.

وأشار إلى أنه يوجد فارق كبير وتحديات أكبر من الأعوام الماضية، حيث شهد هذا العام الأزمة الروسية الأوكرانية التي غيرت مسار الاقتصاد في العالم، إلا أن مصر لم تتأثر بذلك من خلال التكاتف الذي ظهر بين التجار والقيادة السياسية لتجاوز تلك الأزمة.

وأكد أن مصر تعد من الدول الكبرى حيث لديها استراتيجية قوية في تجاوز الأزمات.

وأضاف أن على المواطن التدقيق فيما يقوم بشرائه، ويقارن بين الأسعار في المبادرة وفي السوق الموازي لها، ويشاهد بنفسه الفارق الكبير.

وأوضح أن القيادة السياسية تقوم بمجهود كبير لوصول المنتجات بذلك الشكل للمواطنين، مؤكدًا أن وزارة الداخلية تنظم وتنسق المبادرة بشكل أكثر من رائع.

وأكد أنه توجد بعض الشائعات بأن بعض السلع غير متوفرة وذلك لمكاسب شخصية من خلال رفع سعر تلك السلع، إلا أن المبادرة تؤكد على توافر كل السلع التي يحتاجها المواطنين كما أنه لا يوجد أي نقص فيها، ويوجد العديد منها في المخازن، لذلك وحتى انتهاء المبادرة لن يتم نقص أي منتج من المبادرة.

الاكثر قراءة