الجمعة 10 مايو 2024

ثقافة الدقهلية تناقش أسباب وعلاج البطالة

ثقافة الدقهلية تناقش أسباب وعلاج البطالة

ثقافة5-9-2022 | 20:53

عبدالله مسعد

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية، برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة امل عبدالله.

حيث نظم قصر ثقافة منية النصر محاضرة عن «انتشار البطالة الأسباب والعلاج»، نفذها زيد الوصيف، أوضح أن أنواع البطالة منها ثقافية واجتماعية وأخلاقية، والتي تعني وجود أفراد في المجتمع لديهم القدرة على العمل، ولا يتوفر لهم الفرصة، ولعلاج هذه الظاهرة يجب تفعيل دور الدولة في محاربة البطالة بدعم القطاع العام ماليًا وفنيًا وبشريًا، وإصلاحه والقضاء على الفساد وتفعيل الرقابة وعمل مشاريع صغيرة وتطوير التعليم.

ناقش قصر ثقافة نجيب سرور، كتاب «مصر في عيون فرنسية» تأليف ياسر قطامش، ناقشه نسرين إسماعيل، يتناول الكتاب أهم الأدوات المعرفية المتميزة وتجربة إنسانية فريدة، حيث يتناول واحدة من أهم الحقب التي مرت على حضارتين كبيرتين في مجالات الإبداع والعلوم والفنون، وهما الحضارة المصرية والحضارة الفرنسية، بما تحملهما كل واحدة منهما من تميز وخصوصية، والتي يعرض فيها التاريخ الحافل الذي جمع بين دولتين عظيمتين هما مصر وفرنسا حضاريًا وإنسانيًا.

نظم قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان «مخاطر الزيادة السكانية وآثارها على المناخ»، تناولت تأثير النمو السكاني على قدرة الأرض على تحمل المناخ وامتصاص الانبعاثات، مثل إزالة الغابات وتحويل الأراضي للاستخدام الزراعي لإطعام عدد متزايد من السكان، ومن آثاره السلبية زيادة الاستهلاك وزيادة نفقات الدولة على الخدمات وانتشار البطالة وانخفاض نسبة الأجور في القطاعين العام والخاص وقلة فرص العمل تؤدي لانتشار الجريمة.

نفذ بيت ثقافة بني عبيد معرض رسوم الأطفال نفذته إيمان كارم، ورشة فنية بمكتبة المجاهد حسن طوبار نفذتها نادية البربري، وورشة حكي للأطفال بمكتبة سنتماي

Dr.Radwa
Egypt Air