الأحد 5 مايو 2024

منصة مصر الرقمية.. معرفة الرقم السري لبطاقة التموين 2022

التموين

الهلال لايت 6-9-2022 | 11:21

إيمان علي

زادت في الفترة الأخيرة عمليات البحث عبر محرك جوجل عن معرفة الرقم السري لبطاقة التموين عبر منصة مصر الرقمية، حيث يبحث قطاع كبير من أصحاب البطاقات التموينية عن طريقة تعيين الرقم السري لبطاقة التموين ومعرفته في حالة نسيانه، حسبما نستعرض في السطور التالية.

ويتطلب تفعيل بطاقة التموين سواء الصادرة حديثا أو الصادرة كبديل عن الفاقد أو التالف، حفظ الرقم السري الذي ترسله الوزارة عبر الهاتف المحمول المسجل على منظومة الدعم التمويني للمواطن.

الدعم الاستثنائي للتموين

وأعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل الحزمة الاجتماعية الاستثنائية والمقرر تنفيذها بداية من أول شهر سبتمبر المقبل، حيث سيتم إضافة 100 جنيه للبطاقة التي تضم أسرة واحدة، و200 جنيه للبطاقة الموجود بها أسرتان لثلاث أسر، و300 جنيه لأكثر من 3 أسر.

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية لشهر سبتمبر بالزيادة الجديدة لما يقرب من ٩ ملايين بطاقة.

وحرصت الوزارة، على إرسال رسائل نصية لأصحاب بطاقات التموين، من الأسر الأولى بالرعاية على بون صرف الخبز، لإبلاغهم بقيمة الدعم الاستثنائي المقرر لهم والذي يتم صرفه فى صورة حزمة من السلع التموينية اعتبارًا من اليوم ولمدة 6 أشهر وتتضمن زيادة الدعم إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين المسجل عليها أسرة واحدة.

 

معرفة الرقم السري لبطاقة التموين

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة خطوات للمواطنين من أجل التسهيل عليهم معرفة الرقم السري لبطاقة التموين، وذلك حال إصدار بطاقة تموين جديدة، أو استخراج بدل فاقد أو تالف.

كما خصصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خطا ساخنا لتلقي رسائل المواطنين من خلاله لطلب الرقم السري لبطاقة التموين وذلك حال وجود رصيد في الهاتف الذي سيتم إرسال الرسالة منه وهو «91237»، وأيضا خصصت خطا ساخنا آخر لتلقي طلب المواطن بشأن الرقم السري للبطاقة حال عدم وجود رصيد وهو «9136».

 

أقرأ أيضا

رابط موقع دعم مصر.. خطوات فصل الزوجة من بطاقة التموين 2022

وزير التموين يفتتح المنطقة اللوجستية داون تاون بطنطا

 

رابط معرفة الرقم السري لبطاقة التموين

وبشكل إلكتروني ودون رسوم، يمكنك معرفة الرقم السري لبطاقة التموين عبر بوابة مصر الرقمية من خلال الخطوات التالية بعد فتح بوابة مصر الرقمية من هنا

أولًا: عليك الضغط على أيقونة إعادة تعيين الرقم السري للبطاقة التموينية.

ثانيًا: ادخل الرقم السري الخاص بالبطاقة وتأكيده لتغير الرقم.

ثالثًا: ستظهر لك رسالة تؤكد نجاح العملية وسيتم إرسال رسالة نصية قصيرة عن طريق الهاتف تؤكد تغيير الرمز السري لبطاقة التموين.

رابعًا: يتم استقبال الرقم السرين عبر الهاتف في رسالة نصية.