الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ قنا: الانتهاء من تنفيذ 173 مشروعا ضمن المرحلة الأولى بمبادرة "حياة كريمة"

محافظ قنا

محافظات6-9-2022 | 17:45

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إنه تم الانتهاء من تنفيذ 173 مشروعا ضمن المرحلة الأولى بمبادرة "حياة كريمة"، منها 90 مشروعا تم تسليمها للجهات التنفيذية المختصة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروعات المتبقية وفقا للجداول الزمنية المقررة.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ، الموقف التنفيذي لمشروعات مبادرة "حياة كريمة"، والتي تشمل 964 مشروعا في 15 قطاعا خدميا.

ووجه المحافظ الأجهزة التنفيذية المختصة بسرعة استلام المشروعات التي تم تنفيذها، مطالبا بتكثيف الجهود بين جهات الولاية لعمل معاينات فورية على الطبيعة لتلافي كافة الملاحظات التي تعوق التسليم، تمهيداً للبدء في إجراءات الاستلام المبدئي لتلك المشروعات، وبدء التشغيل التجريبي بها وتقديم الخدمات للمواطنين، مع إعداد تقرير دوري يشمل المشروعات التي تم الانتهاء منها ومطلوب تسليمها، والمشروعات التي ما زالت يجري العمل بها.

كما كلف المسئولين بسرعة تجهيز كافة المشروعات التي يتم استلامها بالأثاث المكتبي والأدوات اللازمة لعملية التشغيل، بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية على نظم العمل وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية.

وناقش المحافظ- خلال الاجتماع- موقف تسليم أراضي مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بمركزي نجع حمادي وقنا، تمهيدا لبدء تنفيذ المشروعات المقترحة، موضحا أن الإعداد لتنفيذ هذه المرحلة بدأ منذ عدة أشهر من خلال العمل على توفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات الخدمية المقترحة من قِبل المديريات الخدمية وشركات المرافق.

وأضاف أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة استفادت من تجربة المرحلة الأولى، مؤكدا أن المحافظة على أتمّ الاستعداد للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة، حيث تم وضع تصورات ومقترحات للمشروعات الخدمية وفقا للأولويات والاحتياجات الأساسية التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة في القرى المستهدفة.