الخميس 23 مايو 2024

أحمد بهاء الدين شعبان: نهدف للاستماع لرؤية الشباب في «الإصلاح الثقافي»

1-8-2017 | 18:00

كتب : أحمد فيصل

عقدت لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، مؤتمرا صحفيا بمحافظة الأقصر لتوضيح برنامج وفعاليات مؤتمر "دور الشباب فى الإصلاح الثقافة.. مصر بشبابها أقوى".

وقال المهندس أحمد بهاء الدين شعبان، المقرر العام للمؤتمر وأمين لجنة ثقافة الشباب، إن الهدف من المؤتمر الحوار مع الشباب الذين يمثلون اهتمامات ثقافية أدبية وفنية.

وأوضح أحمد بهاء الدين شعبان، “نهدف لإقامة حوار حول تصورات الشباب عن الوضع الثقافى”،  مشيرا إلى مطالبة الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، باستمرار إقامة المؤتمر فى أغلب محافظات مصر، على أن يتم إقامته بعد ذلك فى مناطق مثل الصحراء الغربية وسيناء.

وحول حفل ختام مؤتمر دور الشباب فى الإصلاح الثقافى، قال شعبان: “يأتى يوم الخميس ٣ أغسطس بحضور وزير الثقافة ومحافظ الأقصر والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة وممثلا لجامعة جنوب الوادى، لإعلان توصيات المؤتمر”.

 وأشار إلى أنه تم اختيار الأقصر “لما تمثله من قيمة تاريخية وحضارية ووضع راهن فى دور مصر الإنسانى، كما أن اختيارها لفعاليات المؤتمر كتحية لصعيد مصر الذي من حقه أن يكون جزءا من حركة الثقافة والتنمية والاقتصاد، ولكونها عاصمة الثقافة الإنسانية بمشاركتها فى صناعة الفنون والآثار”.