الثلاثاء 14 مايو 2024

شعبة الأدوية توضح حقيقة وجود نقص في بنج الأسنان

على عوف

توك شو7-9-2022 | 22:14

صرح الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، بأنه يوجد في مصر مصنعين لصنع بنج لأسنان، هما: الشركة القبضة ومصنع آخر من مصانع القطاع الخاص.

وأوضح "عوف"، خلال مداخلة هاتفية على قناة "صدى البلد"، أن الشركة الوطنية التابعة للشركات القابضة هي الوحيدة التي كانت تُنتج بنج الأسنان في مصر والشرق الأوسط، وحدث لهذه الشركة تطوير لزيادة الإنتاج وتحديث الخطوط طبقًا للمواصفات العالمية، فتم عمل مخزون استراتيجي، لكن استهلك بسرعة فظهرت هذه الأزمة منذ عام.

وأكد أنه بعد تطوير الشركة استمرت في إنتاج بنج الأسنان مع مصنع القطاع الخاص، الذي ظهر في أثناء تطويرها وبهذا يتم تغطية 60% من الاحتياج واستيراد 40% وقبل تطوير الشركة كان يتم استيراد 60% من الاحتياج.

وتابع: بسبب الحرب الأوكرانية قل الاستيراد وبالتالي الدولة المصرية جعلت المصنعين المتواجدين يعملون 24 ساعة، لزيادة الطاقة الإنتاجية لسد العجز، وأوضح أن إنتاج المصنعين يخرج بالكامل تحت رقابة الدواء ويتم توزيعه على الأطباء والمستشفيات، لأنه إذا تم إطلاقه في السوق سيختفي وسيتم الاتجار به في السوق السوداء، فالصيدليات العادية يوجد بها نقص، لكن في الأصل لا يوجد نقص في إنتاج بنج الأسنان.

Dr.Radwa
Egypt Air