الخميس 9 مايو 2024

الرئيس السيسي: قناة السويس حققت إيرادات كبيرة رغم الركود العالمي

السيسي

الاتحادية8-9-2022 | 12:38

أشرقت حفني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قناة السويس حققت إيرادات كبيرة رغم الركود الذي يشهده العالم وجائحة كورونا، مشيرا إلى أن المشروعات الجديدة لقناة السويس يتم تمويلها من إيرادات هيئة قناة السويس دون المساس بالموازنة العامة للدولة.

وقال الرئيس،خلال تعقيبه على كلمة رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع خلال تدشين وحدات بحرية جديدة للهيئة اليوم، إن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة وأعداد السفن العابرة للمجرى الملاحي ، مؤكدا أن هذا الدخل يتم استخدامه في تطوير قناة السويس.

بدأت فعاليات تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقطع بحرية جديدة لهيئة قناة السويس بتلاوة جزء من آيات القرآن الكريم بصوت الشيخ نافع الديب.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية، بالمجرى الملاحي لقناة السويس، عقب تدشينه الوحدات البحرية لهيئة قناة السويس، خلال تفقده أنشطة هيئة قناة السويس.

وجاءت هذه الجولة برفقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء،و الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من قيادات الهيئة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد صباح اليوم الخميس، هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، ويفتتح القرية الأولمبية للهيئة، كما يشهد تدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.

Dr.Radwa
Egypt Air