الجمعة 21 يونيو 2024

الموعد والأهداف.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر المناخ العالمي بشرم الشيخ

مؤتمر المناخ

الهلال لايت 8-9-2022 | 14:09

ميادة عبد الناصر

مؤتمر المناخ العالمى يتصدر حاليًا جميع مواقع البحث؛ لرغبة قطاع كبير جدًا في التعرف على أسبابه والتفاصيل الخاصة به، بعد الإعلان عن انعقاده في مصر كممثل للقارة الإفريقية.

ومن خلال التقرير التالي، تستعرض بوابة "دار الهلال"، الموعد والتفاصيل الخاصة بالمؤتمر العالمي للمناخ وكل الاستعدادات الخاصة به 

ما هو مؤتمر المناخ 

مؤتمر سنوي يعقد بإطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لشأن التغير المناخي، في تقييم التقدم المحرز بالتعامل مع التغيرات المناخية.

ويهدف لوضع التزامات ملزمة بشكل قانوني للدول المتقدمة، من أجل الحد من انبعاثات الغازات في الاحتباس الحراري، وقد تم عقد أول اجتماع في مؤتمر الأطراف ببرلين في ألمانيا في شهر مارس 1995، هذا وقد تم اختيار دولة مصر لاستضافة الدورة القادمة (COP27) وذلك نيابةً عن القارة الإفريقية.

اقرأ أيضا:

وزيرة البيئة: أطلقنا أول حملة وطنية للمناخ تحت شعار «رجع الطبيعة لطبيعتها»

 

موعد بدء مؤتمر المناخ 2022

من المقرر أن يعقد مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 6 نوفمبر حتى 18 نوفمبر 2022، وتركز مصر خلال استضافتها على جميع الموضوعات الملحة التي تكون ذات أولوية بالقارة الإفريقية خاصة، وفي الدول النامية عامة كموضوعات التكيف وموضوعات تمويل المناخ.

تتطلع مصر إلى البناء على جميع مخرجات جلاسجو لوضع الهدف العالمي للتكيف وفقا لبرنامج عمل "من جلاسجو - مدينة شرم الشيخ"، خاصة عقب الانتهاء من كتيب قواعد باريس ( Paris Rulebook ).

استعدادات الاستضافة في مؤتمر المناخ 2022

قامت وزارة البيئة المصرية بالتعاون مع وزارة الخارجية، من أجل إعداد تصور للموضوعات الخاصة في المسار التفاوضي والبعد السياسي، والبعد الفني المرتبط بتغير المناخ في المبادرات المقترحة والتنسيق مع كافة شركاء التنمية، كما تمت صياغة جميع الرسائل الموضوعية والرسائل السياسية، وتوجيه جميع الرسائل الإعلامية بجانب التنسيق فيما يخص الفنادق وتنسيق حجم الغرف الفندقية المطلوبة.

هذا بالإضافة لإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص في المؤتمر وصفحات التواصل الاجتماعي والقيام بالإعداد للحملة الإعلامية.

ولمعرفة نصائح للأمهات لتفادي أزمة التغيرات المناخية والبيئية اضغط هنا.