الأحد 23 يونيو 2024

استمرار فعاليات ملتقى التراث والاستدامة لأطفال وأهالي القرنة بالأقصر (صور)

استمرار فعاليات ملتقى التراث والاستدامة لأطفال وأهالي القرنة بالأقصر (صور)

ثقافة8-9-2022 | 14:48

أبانوب أنور

لليوم الثاني على التوالي، تتواصل فعاليات ملتقى "التراث والإستدامة" لأطفال وأهالي قرية القرنة بالبر الغربي بالأقصر، والذي ينظمه بيت العمار المصري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏شخصين‏، و‏طفل‏‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

وصرح الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، أن الملتقى شهد تفاعل كبير من أطفال وأهالي القرنة، وإقبال على المشاركة في مختلف فعالياته، الأمر الذي يعكس تطلعاتنا نحو تحقيق أهداف الملتقى في توعية أهالي القرنة من الأطفال والشباب، بأهمية التراث وكيفية الحفاظ عليه، وربطهم بثقافتهم البيئية، ويحفز على استمرار وتكرار التجربة.

قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏

وشهدت الأنشطة الصباحية من اليوم الثاني من فعاليات الملتقى، تنفيذ عدد من الورش والجولات الميدانية والفقرات الترفهية، بدأت مع إقامة عدد من الألعاب التفاعلية للأطفال إشراف المدرب "بيبو الحكاء" بمساعدة علياء محمد، أعقبها تدريب قراءة الخرائط التخطيطية للقرية النمموذجية وتصميمها العمراني، مع جولة ميدانية إشراف مهندسة فرح جندي، ورشة الرسم المعماري إشراف مايا لويس، ورشة صناعة الطوب اللبن إشراف بيسان قنديل وهنا محمد، وورشة عمل مجسمات صغيرة بالطوب اللبن إشراف مهندس كريم فهمي.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏طفل‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

كما تضمنت الأنشطة أٌمسية ترفيهية بدأت مع "حكايات جدتي"، قدمتها فرقة الورشة المسرحية، ثم عروض خيال الظل والأراجوز لفرقة ومضة.

جدير بالذكر أن ملتقى "التراث والإستدامة" لأطفال وأهالي قرية القرنة بالبر الغربي بالأقصر ينظمه بيت المعمار المصري، تحت إشراف الدكتورة هبة صفي الدين خلال الفترة من 6 إلى 8 سبتمبر الجاري.

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏