الأحد 12 مايو 2024

"زراعة الغربية": مبادرة استدامة وتنمية إنتاج القطن المصري لتحسين معيشة المزارعين

القطن المصري

محافظات8-9-2022 | 18:22

دار الهلال

أكد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، الدكتور خالد أبو شادي، أن مبادرة استدامة وتنمية إنتاج القطن المصري، المقامة ضمن فعاليات مبادرة "القطن في بيئة مسئولة" "Reel Cotton"، التي يتم تنفيذها لأول مرة بمركز المحلة الكبرى، تهدف إلى تحسين سبل المعيشة لمزارعي القطن والحفاظ على البيئة وترشيد استخدام المبيدات الزراعية والمياه والحفاظ على صحة وحيوية التربة.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل الوزارة اليوم الخميس وفد مجموعة " Cotton Connect"، الذي ضم خبراء في استدامة وزراعة القطن، لزيارة جمعية سامول الزراعية بمركز المحلة الكبرى، وذلك في إطار التعاون بين مديرية الزراعة بالغربية ومعهد بحوث القطن لبحث سبل تطبيق المبادرة.

وأشار وكيل الزراعة إلى أن المبادرة سوف تتضمن أيضًا جزءًا خاصًا لتمكين المرأة الريفية من إقامة المشروعات الصغيرة عن طريق تنفيذ دورات تدريبية.

ورافق الوفد، خلال الزيارة، الدكتور ياسر محمد المنسي وكيل معهد بحوث القطن، وسعد أبو مضاوي العضو المنتدب لشركة الإخلاص لتجارة القطن الشركة المنفذة لمبادرة "Reel Cotton" في مصر، وهي تعد من أكبر ثلاث شركات في مصر تعمل في تصدير الأقطان والتي تأسست في عام 2005.

Dr.Radwa
Egypt Air