الجمعة 21 يونيو 2024

دبي تستضيف الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية أكتوبر المقبل

الكرة الطائرة الشاطئية

ملاعب الهلال9-9-2022 | 16:30

محمد تاج

تستضيف دبي خلال الفترة من 22 إلى 30 أكتوبر المقبل منافسات بطولة "الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية"، التي ينظمها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، بدعم مجلس دبي الرياضي وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للكرة الطائرة.

ويستضيف شاطئ "كايت بيتش" فعاليات هذه البطولة، التي تقام في دبي للمرة الأولى في تاريخها.

ويتنافس في البطولة 24 فريقًا من أفضل فرق المحترفين الأعلى تصنيفًا في العالم من الرجال والسيدات.

وتعد البطولة إضافة مهمة لقائمة الفعاليات الرياضية الدولية التي تستضيفها دبي، كما تدعم التنوع في الرياضات، التي يحرص مجلس دبي الرياضي على استضافتها وتنظيمها على مدار العام.

وسبق لدبي أن نظمت بطولات دولية للمنافسات الشاطئية ، منها كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، إضافة لبطولتي تنس الشاطئ وبولو الشاطئ وغيرها وتعزز استضافة مثل هذه البطولات واسعة الانتشار، مساهمة الرياضة في النشاط السياحي، وزيادة دور السياحة الرياضية في الاقتصاد المحلي، كما تعد البطولة فرصة لعشاق الرياضة في الدولة لمتابعة هذا الحدث العالمي.

ويعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة القائمة النهائية للفرق المشاركة في جولة دبي يوم 26 سبتمبر الجاري.

وأكد فين تايلور، الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة للبطولات في الاتحاد الدولي للكرة الطائرة أهمية مشاركة مجلس دبي الرياضي في تنظيم هذه الجولة، التي تعتبر إحدى أكبر بطولات الكرة الطائرة الشاطئية للمحترفين، معبرا عن ثقته بأن جولة دبي ستكون مميزة عن كافة الجولات التي أقيمت من البطولة، كونها تتميز بقدرتها على استضافة وتنظيم أكبر البطولات العالمية بأعلى مستويات الجودة.

وأضاف ان دبي من أفضل الوجهات السياحية العالمية وتشتهر بشواطئها الرملية الناعمة، كما تمتلك منشآت رياضية ضخمة متوافقة مع كافة المعايير الدولية، وتتمتع ببنية تحتية رياضية وطقس معتدل وأجواء رائعة.

وأشار إلى أن البطولة، التي تقام على مدار أسبوعين، تشكل فرصة مثالية لرياضيينا لإثبات قدرتهم وبراعتهم على الشاطئ، كما سيستمتع الجمهور بمشاهدة أقوى منافسات الكرة الطائرة الشاطئية.