الأحد 26 مايو 2024

الرئيس السيسي يوجه بتفنيد ما يثار حول المقابر التاريخية لإنشاء طرق بجنوب القاهرة

الرئيس السيسي

الاتحادية9-9-2022 | 16:18

دار الهلال

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتفنيد ما يتم تداوله مؤخراً بشأن التعامل مع المقابر والمناطق التاريخية في إطار إنشاء وتطوير طرق جنوب القاهرة وربطها بالمحاور الجديدة.

وأفاد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي، تفقد الأعمال الإنشائية لتطوير عدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى.

وأكد الرئيس أهمية عدم الانسياق وراء التشكيك المتعمد والآراء المغرضة من بعض الأطراف التي تسعى إلى تسفيه الجهود الضخمة المبذولة من الدولة التى تهدف الى تحقيق التوازن بين تخفيف آثار التلوث من المركبات وتيسير الحركة المرورية بشكل سلس من خلال تحسين خواص الشوارع واستغلال كل المسطحات المتاحة لذلك، وبين حماية المقدرات التاريخية الموجودة بتلك المناطق والحفاظ عليها من خلال العديد من الحلول المبتكرة كإقامة الكبارى دون إزالتها أو المساس بها.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن جولة الرئيس السيسي شملت تفقد أعمال تنفيذ محور ياسر رزق، والذي يربط بين جنوب القاهرة بدايةً من محور حسب الله الكفراوي ومحور سميرة موسي مروراً بمنطقه حي الأسمرات و كورنيش المقطم الجديد وصولاً لطريق صلاح سالم ومحور الاوتوستراد بطول 9 كيلومترات و5 حارات مرورية لكل اتجاه.

كما تفقد  الرئيسسير العمل في محور محمد عزت عادل والذي يربط بين جنوب القاهرة والقادم من حلوان بدايةً من طريق الأوتوستراد إلى طريق العين السخنة والعاصمة الإدارية الجديدة أو إلى مناطق شرق القاهرة عن طريق محور الشهيد بطول 12 كيلو متر و5 حارات مرورية لكل اتجاه وتصل إلى 8 حارات لكل اتجاه في بعض المناطق.

واطمئن الرئيس السيسي من العاملين في المواقع المختلفة على سير العمل وكذا الاستماع لآرائهم.