الإثنين 3 يونيو 2024

طلاب يربطون معلمهم بشجرة ويضربونه بسبب سوء درجاتهم

المدرس

الهلال لايت 9-9-2022 | 17:50

ميادة عبد الناصر

في واقعة مؤسفة، قام العشرات من الطلاب في مدرسة هندية بربط مدرس رياضيات وكاتب مدرسة بشجرة وضربه، بعد أن حصل عدد منهم على درجات ضعيفة في الامتحان.

ووفقا لموقع "ذا صن" البريطاني ففي حادثة مروعة استدرج طلاب مدرسة القبيلة المجدولة السكنية في دومكا بولاية جهارخاند الهندية مدرس الرياضيات وكاتب المدرسة إلى الحرم المدرسي بحجة مناقشة درجاتهم في امتحان حديث للصف التاسع فقط لربطهم بشجرة وضربهم حسب الزعم وتُظهر الصور ومقاطع الفيديو أثناء جولاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ثلاثة رجال مربوطين بشجرة بحبل أحمر وعشرات الطلاب يتجولون حولهم ويحملون عصي خشبية سميكة.

وسرعان ما انتشرت مقاطع الفيديو الخاصة بالحادث، وعلى الرغم من أن الضرب نفسه لم يتم التقاطه بالكاميرا ، فقد وجد تحقيق للشرطة أن الضحايا تعرضوا بالفعل للاعتداء الجسدي من قبل الطلاب الغاضبين، وأدلى أحدهم في الواقع بإفادة بضمادة حول رأسه، مشيرة إلى أنه أصيب بمضرب.

ويُزعم أن رد فعل الطلاب العنيف كان ناتجًا عن عدد من الدرجات السيئة للغاية التي حصل عليها بعضهم في امتحان الرياضيات للصف التاسع. ذكرت India Times أن 11 طالبًا من أصل 32 فصلًا حصلوا على درجة DD، وهو ما يعادل رسوبًا ، مما أثار غضب الطلاب بأكمله فلقد حملوا كل من مدرس الرياضيات، سومان كومار، والكاتب الذي حمّل الدرجات على موقع المدرسة، Soneram Chaure، المسؤولية وانتقموا.

وصرح سومان كومار لوكالة أنباء ANI بأن "الطلاب اتصلوا بنا بحجة عقد اجتماع وقالوا إن نتائجهم كانت فاسدة". "حدث ذلك لأن علاماتهم العملية لم يتم تضمينها في النتائج. كان يجب أن يتم ذلك من قبل مدير المدرسة. لذلك لم نتمكن من اتخاذ أي خطوة في هذا الصدد".

لم يستمع الطلاب الغاضبون إلى شرح الضحايا، وبحسب ما ورد شرعوا في ربطهم بشجرة وضربهم بالعصي. ووفقًا لتحقيقات الشرطة الجارية، فإن غالبية الطلاب البالغ عددهم 200 طالب في مدرسة القبيلة السكنية كانوا متورطين في الحادث.