الأربعاء 8 مايو 2024

الإعلام الأمني العراقي يعلن مقتل إرهابيين من داعش

الأمن العراقي

عرب وعالم10-9-2022 | 13:16

دار الهلال

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم /السبت/، قتل إرهابيين، بينهما ما يسمى "عسكري ولاية صلاح الدين".

وذكرت خلية الإعلام - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أنه من خلال المعلومات الاستخباراتية شن سلاح الجو غارات على أوكار عصابات (داعش) الإرهابية في سلسلة جبال حمرين ضمن محافظة صلاح الدين".

وأضاف البيان أن "الأوكار كانت بداخلها قيادات مهمة من عصابات (داعش)، حيث تم التأكد من مقتل الإرهابي محمد رشيد جاسم المكنى "أبو حذيفة" و"أبو فاطمة عسكري"، بما يسمى ولاية صلاح الدين، وهو من الإرهابيين الخطرين والمشترك بعمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين خلال الفترات الماضية ويعتبر أحد قيادات (داعش)".

وفي سياق متصل، كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن انخفاض أعداد الإرهابيين إلى أقل من 1000 عنصر في العراق، وذلك بسبب العمليات النوعية والاستباقية المتواصلة التي تنفذها القوات الأمنية لملاحقة تلك العناصر.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح للإخبارية العراقية، "إن الجهد الاستخباري والأمني المستمر توصل إلى أن أعداد تنظيم داعش المتبقية قليلة للغاية، ويتواجدون في الصحراء والجبال والوديان، وتتم ملاحقتهم عن طريق الجهد الاستخباري"، موضحا أنه تم تصفية العشرات من الإرهابيين خلال أقل من شهر.

وكان جهاز مكافحة الإرهاب العراقي قد أعلن أمس /الجمعة/ أن البلاد تتمتع بدرجة عالية من الأمان، مضيفا أن منظومة الدفاع العراقي الآن مسيطرة على الحدود مع دول الجوار.

 

Egypt Air