الأحد 12 مايو 2024

بيربوك : دعم أوكرانيا لن يتداعى في مواجهة انخفاض إمدادات الطاقة الروسية

بيربوك

عرب وعالم10-9-2022 | 13:51

دار الهلال

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أن دعم برلين لأوكرانيا لن يتداعى في مواجهة انخفاض إمدادات الطاقة الروسية.
وقالت بيربوك - في بيان لدى وصولها اليوم /السبت/ في ثاني زيارة لها إلى العاصمة الأوكرانية كييف منذ بدء الحرب الروسية، وفقا لقناة (الحرة) الإخبارية - "سنقف إلى جانب أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا"، مضيفة أن الدعم الألماني سيشمل الأسلحة وكذلك المساعدات الإنسانية والمالية.
وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية "إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يراهن على مللنا من التعاطف مع معاناة أوكرانيا"، مشددة على أن "هذه الخطة لن تنجح ويجب ألا تنجح، لأن كل أوروبا تعلم أن أوكرانيا تدافع عن سلامنا ونظامنا الأمني".
وكانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، قد وصلت - في وقت سابق اليوم - إلى كييف في زيارة مفاجئة لم يُعلن عنها من قبل، وهي الزيارة الثانية التي تقوم بها إلى أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وتهدف لإظهار دعم برلين الثابت لأوكرانيا في ظل العملية العسكرية الروسية على كييف.
ومن المقرر أن تلتقي بيربوك نظيرها الأوكراني دميترو كوليبا حيث إن من الأمور التي تركز عليها زيارتها تقديم المساعدة لأوكرانيا في إزالة الألغام المضادة للأفراد التي تركتها القوات الروسية في أراض زراعية ومبان، وهي مهمة قالت إنها قد تستغرق عقودا.

Dr.Radwa
Egypt Air