الخميس 20 يونيو 2024

عودة الوئام .. الأميران هاري ووليام يجتمعان بسبب وفاة الملكة

الأمير هارى وويليام

الهلال لايت 11-9-2022 | 12:32

ميادة عبد الناصر

في مشهد أسعد الجماهير الملكية بشكل واضح ، الذين جاءوا بالمئات إلى بوابات قلعة  وندسور حدادًا على وفاة الملكة إليزابيث  ، خرج ويليام وهاري جنبًا إلى جنب مع زوجتيهما كيت وميجان.

ذهب الزوجان في جولة مشي لمدة 40 دقيقة لتفقد بحر من الأزهار الموضوعة خارج بوابات الملكية تكريما للملكة  وقال متحدث باسم قصر كنسينغتون في الليلة الماضية إن أمير ويلز  الأمير وليام دعا عائلة  هارى للانضمام إليه وإلى أميرة ويلز خلال جولة المشي مساء أمس. 

ومع ذلك ، وفقًا للتايمز ، تطلب الأمر فاوضات مطولة مسبقًا مما أخر وصولهم لمدة 45 دقيقة.وقال مصدر كبير بالقصر: 'إن أمير ويلز دعا دوق ودوقة ساسكس الأمير هارى وزوجته ميجان للانضمام إليه وإلى أميرة ويلز في وقت سابق. اعتقد أمير ويلز أنه كان عرضًا مهمًا في وقت صعب للغاية بالنسبة للعائلة. 

يتوقع الخبراء أن هذه اللحظة يمكن أن توفر نقطة تحول في العلاقة المتوترة بين ويلز التي تحمل اسمًا حديثًا ، وساسكس ، اللذان كانا على خلاف بعد سلسلة من المقابلات الضارة التي أجراها هاري وميغان وقد كانت عائلة ساسكس التي تتخذ من مونتيسيتو مقراً لها في المملكة المتحدة في جولة عندما تدهورت صحة الملكة فجأة يوم الخميس. 

يُعتقد أن ساسكس لم يخطط من قبل للقاء ويلز ، على الرغم من الإقامة في Frogmore Cottage ، على بعد 700 ياردة فقط من William and Kate's Adelaide Cottage. لكن ويليام وهاري تسابقا إلى بالمورال يوم الخميس بعد أن أصبح من الواضح أن صحة الملكة تتعثر.    

ادعى صديق عائلة ساسكس والصحفي المفضل أوميد سكوبي في وقت لاحق على تويتر أن الدعوة وجهت في "الساعة الحادية عشرة". 

ومع ذلك ، في تلميحًا إلى أن ويليام مستعد لمد هاري يده بالسلام والعمل على إذابة الجليد بينهما ، قال: "إنها بلا شك لحظة مهمة في تاريخ العلاقة بين الشقيقين". 

يُعتقد أن الظهور المفاجئ لهما هذا هو المرة الأولى التي يتواجد فيها الزوجان معًا في الأماكن العامة منذ يوم الكومنولث في 9 مارس 2020 وهذه هي المرة الأولى التي يُشاهد فيها ويليام وهاري معًا في الأماكن العامة منذ أن انضموا لافتتاح النصب التذكاري على شرف والدتهم الأميرة ديانا