السبت 18 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد مستشفى طوخ المركزي للوقوف على معدلات إنجاز الأعمال

جانب من المتابعه

محافظات11-9-2022 | 15:08

سارة أشرف

أكد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان متابعته الميدانية للمشروعات الجاري إنشاؤها للوقوف على نسب تنفيذ المشروعات وتذليل كافة المعوقات ومتابعة الإشغالات والنظافة العامة من خلال الجولات؛ للقضاء على أية ظاهرة تشوه المظهر الحضاري أو تتسبب في عرقلة الحركة المرورية.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم لمتابعة أعمال إنشاء مستشفى طوخ المركزي وللوقوف على معدلات إنجاز الأعمال بها لإدخالها ضمن منظومة الصحة بالمحافظة وتقديم خدمة صحية لائقة للمواطنين، ولمتابعة أعمال الحملة المكبرة لإزالة القمامة بشارع عرابي والمحطة الوسيطة وعدد من الشوارع.

وتفقد الهجان أعمال دهانات المباني بمحيط قصر محمد علي وكوبري عرابي، والمنطقة المحيطة بالبحوث 3 بحي غرب شبرا الخيمة، ومستشفى طوخ المركزي للوقوف على نسب التنفيذ الدقيقة.

وقال إنه تم الانتهاء من أعمال المستشفى الإنشائية بنسبة 70%، ومن الأعمال الكهروميكانيكية بنسبة 95%، وجاري تركيب الكلادينج للواجهات، والانتهاء من أعمال الدهانات بالمباني الداخلية والأرضيات والحوائط بنسبة 96%، كما تفقد قسم الغسيل الكلوي، وغرف العمليات وبعض الغرف الداخلية.

ووجه بتسريع وتيرة العمل لتسليم المستشفى في المدة الزمنية المحددة والمقرر لها في يونيو 2023، لإدراجها في المنظومة الصحية لخدمة مواطني المدينة والمدن المجاورة لها، حيث تُعد المستشفى صرحًا طبيًا شاملًا على مساحة 3000 م2، وتخدم أكثر من 600 ألف نسمة بمدينة ومركز طوخ ودائرة مدينة قها والطريق الزراعي (القاهرة/الإسكندرية).

كما تفقد سير أعمال الحملة المكبرة لإزالة تراكمات القمامة بشارع عرابي وشارعي 135 وإبراهيم بك، حيث تابع أعمال رفع تراكمات القمامة بشارع أحمد عرابي والتي بلغت 5300 طن على مدار الأيام الماضية.

وتفقد شارع 135 والمختص برفع القمامة من حي غرب شبرا الخيمة، وشارع إبراهيم بك بحي غرب شبرا الخيمة، موجهًا بضرورة تكثيف العمل على مدار الـ24 ساعة للانتهاء من إزالة جميع التراكمات بتلك المناطق، مشددًا على تكاتف الجهود والدعم من المدن المجاورة للقضاء تمامًا على تراكمات القمامة، حفاظًا على صحة المواطنين.

وتابع أعمال دهانات 35 مبنى محيط بقصر محمد علي حيث تم الانتهاء منها بالكامل، موجهًا ببعض الملاحظات وضرورة تلافيها على أسطح المباني وصيانة أعمدة الإنارة، والاهتمام بالمنطقة المنزرعة أمام القصر وقص النجيله والاهتمام بري الأشجار.

وتفقد - في ختام جولته - المحطة الوسيطة (القطاوي) بحي شرق شبرا الخيمة، حيث تم نقل تراكمات القمامة منها إلى المقلب العمومي بنسبة 35%، مشددًا على متابعة نقل كافة التراكمات للمدفن العمومي بالتعاون مع المدن المجاورة حتى إفراغه بالكامل.