الأربعاء 15 مايو 2024

تنفيذ 30 قرار إزالة ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 20 لإزالة التعديات بمحافظة كفر الشيخ

جانب من الحملة

محافظات11-9-2022 | 17:24

دار الهلال

تمكنت حملة لإزالة المخالفات ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 20 لإزالة التعديات بمحافظة كفر الشيخ، من تنفيذ 15 قرار إزالة على مساحة 626 متراً، ليبلغ إجمالي ما تم إزالته وتنفيذه منذ بدء المرحلة الثانية، أمس، 30 قراراً على مساحة 1374 متراً، و3 أفدنة و11 قيراطا، و6 أسهم.

وقال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين -في بيان، اليوم- إن الموجة الـ 20 لإزالة التعديات جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التنمية المحلية هشام آمنة، لاسترداد أراضي الدولة والحفاظ على حقوق الدولة ممتلكاتها، مؤكداً أنه يتابع حملات الإزالة التي تتم بالمراكز والقرى، وذلك بالتنسيق مع كافة جهات الولاية والأجهزة المعنية في هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن.

وأضاف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتنفيذ كافة حالات الإزالة حتى سطح الأرض، موجها الأجهزة والجهات التنفيذية بالتنسيق المستمر بين كافة الأجهزة من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات ذات الصلة، على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد وعلى المجاري المائية بصورة أساسية في بداية الموجة.

يذكر أن المرحلة الثانية من الموجة الـ20 لإزالة التعديات بدأت، أمس، ومستمرة حتى 29 سبتمبر الجاري، لتبدأ المرحلة الثالثة في الفترة من 8 إلى 27 أكتوبر المقبل.

في سياق آخر.. تمكن موظفو مشروع دعم وتنمية الخدمات بمحافظة كفر الشيخ ببلطيم، اليوم، من ضبط سيارة "جامبو" تحمل 6500 وحدة زريعة مخالفة وتم التحفظ على السيارة، وتسليم الزريعة المضبوطة للثروة السمكية وتحرير المحضر اللازم.

من جانبه.. أكد محافظ كفر الشيخ- في تصريح، اليوم- أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتعاون مع مديرية الأمن وتم تسليم الزريعة الحية للثروة السمكية عقب قرار النيابة العامة، لإعادة ضخها مرة أخرى في بحيرة البرلس بأقصى سرعة منعاً لنفوقها، ومباشرة التحقيق مع المتهم بصحبة المضبوطات والتحفظ على السيارة.

وشدد محافظ كفر الشيخ على ضرورة شن حملات متعددة؛ لضبط المخالفين من تجار الصيد الجائر، مع ملاحقة كافة المخالفات وجرائم صيد الزريعة والصيد الجائر للقضاء عليها تماماً عليها، مشيداً بدور العاملين بمشروع دعم وتنمية الخدمات بالمحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air