السبت 18 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يفتتح مشروع ترميم وتطوير جراج سانت كاترين بالمنشية بتكلفة 8 ملايين جنيه

جانب من الفاعلية

محافظات11-9-2022 | 17:28

دار الهلال

افتتح محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم، مشروع ترميم وتطوير جراج سانت كاترين بمنطقة المنشية بحي الجمرك، بتكلفة بلغت 8 ملايين جنيه، وذلك على مساحة 4300 متر "مسطح سفلي بمساحة 2800م2 ومسطح علوي بمساحة 1500م2"، بسعة إجمالية نحو 200 سيارة.

وأكد المحافظ -في بيان، اليوم- أن مشروع ترميم وتطوير جراج سانت كاترين سيسهم في الحد من الكثافة المرورية التي تعاني منها المنطقة، حيث يخدم الجراج مناطق المنشية الصغيرة، بالإضافة إلى تعظيم موارد المحافظة.

وأشار إلى أن أسعار التذاكر الخاصة بالجراج في متناول جميع المواطنين الراغبين في ركن سياراتهم في نطاق المحافظة. 

ووجه محافظ الإسكندرية الشكر إلى مسؤولي كنيسة سانت كاترين؛ لمساهمتهم في التبرع بمكان الجراج لخدمة المواطنين بالمحافظة. 

وتفقد المحافظ أعمال التطوير بالجراج، وتم الوقوف على وضع الجراج قبل أعمال التطوير وبعده، وكذلك تفقد منظومة الأمن والمراقبة داخل الجراج.

كما تفقد محافظ الإسكندرية أعمال تطوير ورشة النجارة بالحضرة بالإدارة العامة للمشروعات والورش بالمحافظة، وذلك بعد تحويلها إلى ورشة إنتاجية، وذلك في إطار رؤية المحافظة نحو تعظيم جميع مواردها لخدمة المواطنين، مؤكدا أن المحافظة حريصة على تعظيم جميع مواردها لتحقيق أقصى استفادة منها.

وأشار إلى أن المحافظة تمتلك 22 ورشة تضم جميع المهن والحرف، مؤكدا "أننا نعمل على رفع كفاءة الورش وتحفيز العاملين ورفع كفاءتهم بجميع الورش".

وأوضح أنه أصدر قرارا بتحويل ورشة النجارة التابعة للمحافظة إلى ورشة إنتاجية بعد الانتهاء من أعمال تطويرها.

وأشار الشريف إلى أن الورشة ستسهم في تعظيم موارد المحافظة، حيث تختص الورشة بتصنيع المستلزمات المطلوبة واحتياجات الديوان العام للمحافظة والأحياء والمديريات والجهات التابعة، بالإضافة إلى تنفيذ الأعمال الإنتاجية للغير سواء للهيئات الحكومية أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص أو الأفراد.

الاكثر قراءة