السبت 22 يونيو 2024

غدًا.. لقاء مع الشاعر عصام خليفة بمركز الحرية للإبداع في الإسكندرية

الشاعر عصام خليفة

ثقافة11-9-2022 | 19:06

بيمن خليل

ينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، لقاءً مع الشاعر عصام خليفة، الفائز بالمركز الثاني لمسابقة أمير الشعراء بالشارقة، في السادسة والنصف مساء غد الإثنين 12 سبتمبر، بقاعة توفيق الحكيم بمقر المركز.

ويتحدث الشاعر عصام خليفة عن تجربته الشعرية، وأعماله الأدبية، وتدير اللقاء الشاعرة هناء الكومي، ويحل ضيف شرف اللقاء الفنان طارق الدسوقي.

جدير بالذكر أن عصام خليفة هو شاعر مصري له خمسة دواوين شعرية، مثَّل مصر في العديد من المؤتمرات، كما حصل على المركز الثاني في مسابقة أمير الشعراء الموسم السادس.

ويعتبر مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، من أول المراكز الثقافية التي أنشأت في مصر، بل أنه أول مركز ثقافي مصري أنشئ في الإسكندرية، وهو تابع لصندوق التنمية الثقافية، وتقوم وزارة الثقافة بالإشراف عليه، ويعد ملتقى أهالي الإسكندرية من أدباء، وعازفين، وأصحاب الهوايات المتعددة، والمثقفين، والدارسين، والهواة في كل المجالات العلمية والفنية.

ويقوم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بتوفير البيئة المناسبة للتحصيل المعرفي والفني للرواد المشتركين بالمركز، وحرصًا على النمو والنهوض بثقافة أهالي الإسكندرية، يقدم من خلال أقسامه المختلفة العديد من الأنشطة المتباينة والهادفة والقائمة على دراسة متيقنة.

 

الاكثر قراءة