الجمعة 3 مايو 2024

موعد أول يوم رمضان وأدعية مستجابة لترديدها

صورة تعبيرية

الهلال لايت 11-9-2022 | 19:20

ميادة عبد الناصر

موعد أول أيام رمضان دائمًا ما يتصدر التريند على جوجل؛ لحب جميع المسلمين لهذا الشهر الكريم ورغبتهم في معرفة موعده حتى يقوموا بالاستعداد له سواء بشراء متطلباتهم او بالإعداد النفسي للقيام بالمزيد من الأعمال الصالحة للتقرب إلى الله، وقد ازداد البحث عن موعد الشهر الكريم في الساعات الأخيرة.

ومن خلال التقرير التالي، تستعرض بوابة "دار الهلال" موعد بداية أول يوم رمضان، والادعية المستحبة لترديدها في هذه الأيام.

موعد بداية شهر رمضان 

بحسب الحسابات الفلكية التي تتوافق مع الرؤية الشرعية في كثير من الأحيان توقعت الحسابات الفلكية، موعد اول ايام شهر رمضان 2023، في 23 مارس 2023 طبقا لما تم إعلانه في رمضان الماضي، وبناء على ذلك، تستطلع دار الإفتاء المصرية، الهلال الذي يحدد بشكل دقيق موعد رمضان 2023، في يوم 22 مارس والذي يوافق يوم الأربعاء، والذي سيوافق هجريا يوم 29 من شهر شعبان.

اقرأ أيضا:

مفاجأة.. لن تصدق موعد شهر رمضان 2023

 

أدعية  يفضل ترديدها في اول ايام شهر رمضان 2023

1 - "اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك".

2 - “أسأل الله لك راحة تملأ نفسك ورضا يغمر قلبك وعملا يرضي ربك وسعادة تعلو وجهك ونصرا يقهر عدوك وذكرا يشغل وقتك وعفوا يغسل ذنبك وفرجا يمحو همك”.

3 - “اللھُم إرزُقنَا رُؤيتُه ؛ وَ زَيارتُة ؛ وَ مُجَاورتُة ؛ وَ شَفاعتُة ؛ وَ صُحبتُة فِي الفُردُوسْ الاعَلىّ .. اللھُمَ صَلى وَسلَم وَ بَاركْ عَلىّ نَبينَا مُحمَد وعلي اهله وصحبه وسلم تسليما كثيرا”.

4 - “اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك.. اللهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا”.

5 - “اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك وألا أعصيك اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك

لمعرفة تفاصيل أخرى عن أجمل أدعية شهر رمضان الكريم اضغط هنا

Dr.Randa
Dr.Radwa