الجمعة 10 مايو 2024

بوتين يؤكد حتمية عملية التخلص من الدولار

الرئيس الروسي

عرب وعالم12-9-2022 | 14:30

دار الهلال

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الاثنين/، أن عملية إزالة الدولرة أمر لا مفر منه وحتمي وأن تكتيكات الحرب الاقتصادية الخاطفة التي شنها الغرب ضد روسيا لم تنجح.

وقال بوتين خلال اجتماع عقد حول المسائل الاقتصادية اليوم: "ما هي الوسادة الهوائية (في إشارة إلى الأمن الاقتصادي المستقبلي لروسيا) وكيف يتم إنشاؤها خلال الظروف الراهنة، عندما نكون في ظل عملية معروفة وحتمية للتخلص من الدولار".

ونوه إلى أن تكتيكات الحرب الاقتصادية الخاطفة، والهجوم الذي كان الغرب يعتمد عليه لم ينجح وهذا واضح بالفعل للجميع، وله أيضا".

وقال الرئيس الروسى "لقد نفذنا تدابير وقائية وفعالة على وجه السرعة وأطلقنا آليات لدعم الصناعات والمؤسسات الأساسية، وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. انخفض التضخم في روسيا إلى 14.1 فى المائة في أوائل شهر سبتمبر الجارى ، بعد وصوله إلى الذروة في أبريل الماضى ، مشيرا إلى أن هناك أسباب لتوقع تواصل الانخفاض حتى نسبة 12 فى المائة".

يذكر أن الدول الغربية فرضت العديد من العقوبات ردا على العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا ، وأعلن عدد من الشركات انسحابه من السوق الروسية وإغلاق منشآت الإنتاج في البلاد.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أن الشركات الغربية التي ترفض العمل مع روسيا فعلت ذلك تحت ضغط هائل، لكن روسيا ستحل جميع المشاكل الاقتصادية التي يخلقها الغرب لها.

Dr.Radwa
Egypt Air