الأربعاء 15 مايو 2024

مدير المبادرة الرئاسية: ثلاثة أمراض خطيرة تنتقل من الأم للجنين

جنين

توك شو13-9-2022 | 11:19

قال الدكتور فوزي فتحي، المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، إن هناك ثلاثة أمراض معدية قد تنتقل من الأم للجنين وهي: فيروس الالتهاب الكبدي بي وفيروس نقص المناعة البشري والبكتريا المسببة لمرض الزهايمر وفي حالة إصابة الأم بأحدها يصبح هناك احتمالية كبيرة لانتقال العدوى للطفل.

وأضاف فتحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة المصرية الأولى، أنه مع اتخاذ الإجراءات الوقائية نستطيع حماية الأطفال من انتقال العدوى لهم وذلك لوجود إجراءات وحلول متقدمة جدا يتم تطبيقها وتكون ناجحة بنسبة تقترب من 100% لحماية الطفل من العدوى.

وأكد أن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين تستهدف حماية الجيل الجديد من العدوى عن طريق حماية الجنين في البداية فضلا عن الاكتشاف المبكر للمرض الذي يصيب الأم وبالتالي مع التدخلات العلاجية يتم حماية الأم من مضاعفات هذه الأمراض وتقليل نسب الوفيات الناتجة عنها.

وتابع: نستمر في متابعة السيدة المصابة بهذه الأمراض بعد الولادة لمدة 42 يومًا لأن هذه الفترة تكون من أكثر الفترات الحساسة بالنسبة للأم والطفل ومن المهم اكتشاف أي شيء قد يهدد حياة الأم أو المولود في هذه المرحلة.

Dr.Radwa
Egypt Air