الثلاثاء 21 مايو 2024

«الأحرار الدستوريين»: مصانع برج العرب تواجه أزمة ازدحام الطريق وتأخر عمالها عن العمل

المحاسب محمد مجدى عفيفي

برلمان13-9-2022 | 17:27

دار الهلال

قال المحاسب محمد مجدي عفيفي، رئيس حزب الأحرار الدستوريين، أن طريق مطار برج العرب أصبح مأساة ومعاناة يومية حقيقية، ما يتسبب في إلحاق الضرر بأصحاب المصانع المستفيدة من هذا الطريق يوميًا، والذين بات الأمر بالنسبة لهم صعبًا للغاية و«حالهم وقف» -على حد وصفه-. 

وأضاف في بيان له الثلاثاء، أن الآلاف من مرتادي الطريق يعانون يومياً، فضلاً عن المئات ممن يواجهون خسائر كبيرة بسبب عدم لحاقهم برحلات الطيران وضياعها عليهم بسبب انتظارهم بالساعات على الطريق للمرور من المزلقان، بسبب الزحام الشديد والتكدس المروري الذي يفوق قدرة إدارة المرور على التعامل معها على مدار الساعة. 

وأوضح أن المستثمرون يصرخون نتيجة تعطل مصانعهم بسبب ما يواجهونه من أزمة نتيجة تعطل العمالة القادمة إلى مصانعهم، والذين يقطنون خارج الإسكندرية. 

وأوضح «عفيفي»، أن أصحاب المصانع الكائنة في منطقة برج العرب «حالهم واقف»، بسبب تأخر العمال القادمين من خارج المحافظة لساعات نتيجة الانتظار للعبور من المزلقان إلى الاتجاه الآخر يوميًا، ما يكبدهم خسائر كبيرة نتيجة هذا التأخير، مشيرًا إلى أن الأزمة قائمة منذ فترات طويلة ولم يتم إيجاد حل لها، مشددًا على ضرورة إنشاء كوبري على المزلقان لحل الأزمة رحمة بأصحاب المصانع بدلاً من الخسائر اليومية. 

ولفت إلى أن الحل يتضمن إنشاء كوبري علوي بطول كيلو أو أقل، بحيث يتم مرور السيارات القادمة من وإلى برج العرب أعلى الكوبري، وكذا القادمين إلى مطار برج العرب من خلال تحويلة مرورية جانبية، ويمر القطار من أسفل الكوبري على السكة الموجودة حاليًا، مشيرًا إلى إن غرب الإسكندرية تمثل عنق الزجاجة للمدينة ككل، لذلك لابد أن تم تنفيذ العديد من المشروعات وخاصة البنية التحتية وإنشاء طرق جديدة ومحاور مرورية وكباري لحل مشكلة التكدس المروري في غرب المحافظة.