السبت 1 يونيو 2024

نائب وزير الدفاع الكورى الجنوبى يناقش الردع الموسع مع الجانب الأمريكي

نائب وزير الدفاع الكورى الجنوبى

عرب وعالم14-9-2022 | 10:26

دار الهلال

قال نائب وزير الدفاع الكورى الجنوبى شين بوم-تشول أمس /الثلاثاء/ إنه سيتأكد من التزام الولايات المتحدة بتعزيز الردع الموسع وسيناقش مع الجانب الأمريكي إجراءات محددة لتعزيز تنفيذ الولايات المتحدة للردع الموسع.

وقال شين للصحفيين لدى وصوله إلى مطار واشنطن الدولي لحضور جلسة للمجموعة الاستشارية لاستراتيجية الردع الموسع (EDSCG) بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إن هذا الاجتماع يأتي كإجراء متابعة للاتفاقيات التي توصل إليها رئيسا البلدين في مايو.

ومن المقرر أن تعقد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اجتماع EDSCG في وزارة الدفاع الأمريكية في يوم 16 سبتمبر لمناقشة سبل ردع التهديدات النووية لكوريا الشمالية.

يذكر أن مجموعة EDSCG هي تجمع لنواب الوزراء للدفاع والشؤون الخارجية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وستُعقد لأول مرة منذ يناير 2018.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع النائب الأول لوزير الخارجية جو هيون-دونج ونائب وزير الدفاع شين من كوريا الجنوبية، ونائبة وزير الخارجية للحد من التسلح والأمن الدولي، بوني جينكينز، ووكيل وزارة الدفاع للشؤون السياسية، كولين كال من الولايات المتحدة.

وقال شين إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تناقشان كيفية مشاركة المعلومات عن التهديدات من كوريا الشمالية ووضع تدابير مضادة، وكيفية تعزيز الردع الموسع لطمأنة الناس.

وذكر أن هذا الاجتماع يهدف إلى تحديد التدابير التي يمكن اتخاذها لطمأنة الناس في حال إجراء كوريا الشمالية لتجربة نووية جديدة، وإجراء نقاش لكي يعمل الردع الموسع الأمريكي بالفعل بشكل جيد.