الخميس 16 مايو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية: تشكيل لجنة لاختيار الأعمال الفنية للطلاب وتسويق مشروعاتهم

جامعة الإسكندرية

محافظات14-9-2022 | 10:58

دار الهلال

وجه رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه، بتشكيل لجنة من أساتذة كلية الفنون الجميلة لاختيار أعمال الطلاب الفنية التي ستتبناها الجامعة ويتم تنفيذها من خلال الـ (park Technology) لتسويق مشروعات الطلاب للمجتمع الخارجي.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض "ملتقى الإبداع السكندري السنوي" لطلاب قسم النحت بكلية الفنون الجميلة، والذي نظمته الكلية بالتعاون مع مركز الحرية للإبداع التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

وأثنى "قنصوه" على إبداعات الطلاب وأعمالهم المتميزة، مؤكدا حرص الجامعة على تقديم الدعم الكامل لهم، إيماناً بقيمة الفن والإبداع ودوره في إعداد أجيال من المبدعين يسهمون في نهضة بلادهم .. موجها بضرورة التعاون مع محافظة الإسكندرية وتقديم تصور لنماذج مختلفة من الأعمال الفنية للطلاب، يمكن الاستفادة منها في تزيين كورنيش الإسكندرية. 

من جانبها، قالت الدكتورة دينا مندور عميد كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، إن الملتقى يؤكد حرص الكلية على توفير بيئة داعمة ومحفزة للإبداع لإطلاق مواهب الطلاب وإبداعاتهم، مؤكدة حرص الكلية على تطوير البرامج التعليمية بها وتذليل كافة المعوقات أمام الطلاب وتمكينهم من المشاركة في الملتقيات المحلية والإقليمية لتبادل الأفكار والخبرات مع النظراء وذوي الخبرة.

بدوره، قال الدكتور سعيد بدر رئيس قسم النحت بالكلية إن القسم يهدف إلى تدريب الطلاب على التعامل مع الخامات ،والتعرف على خصائصها وتقنياتها لكي تتوافق مع رؤيتهم التشكيلية وذلك من خلال تنفيذ الأعمال في ورش الكلية والوصول بها لتكون أعمالا فنية قابلة للعرض، وإعداد الطالب ليكون عضوا أساسيا في النشاط الفني بمصر وقادرا على المنافسة محلياً وإقليمياً ودوليا.