الأربعاء 15 مايو 2024

جامعة جنوب الوادي: نحرص على تعزيز الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة

جامعة جنوب الوادي

محافظات14-9-2022 | 13:27

دار الهلال

قال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، إن الجامعة شاركت في جولة دراسية وتدريبية وميدانية أقيمت بجامعة الينوي بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 10 إلى 22 سبتمبر الجاري .. مؤكدا أهمية المشاركة في هذه الفعاليات لمتابعة كل ما هو جديد في الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة حرصا من الجامعة على تعزيز الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة التسهيلات وفقا لأحدث الاتجاهات العالمية. 

من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور بدوي شحات - في بيان اليوم - إن الزيارة تتضمن العديد من البرامج التدريبية وورش العمل والزيارات الميدانية التي تتناسب مع كل ما هو جديد في مجال تأهيل ودمج وتعليم الطلاب ذوي الاعاقة وأيضا تجهيز المنشآت والطرق بصورة ملائمة.

بدوره، أشار مدير مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة الدكتور حسين أبو المجد إلى أهمية الزيارة في تبادل الخبرات والمعرفة من خلال مجموعة متنوعة من الحلقات النقاشية التي تساهم في تطوير الخدمات في مجال تدريب و تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة،وتلبية الاحتياجات الأكاديمية للطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة ، حيث تم زيارة مركز ذوي الإعاقة بجامعة الينوي وكلية المجتمع ومتابعة الخدمات المتنوعة المقدمة.