الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. 7 قرارات جديدة لمجلس الوزراء

مجلس الوزراء

تحقيقات14-9-2022 | 15:54

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 14-9-2022، ومنها، عقد اجتماع مجلس الوزراء، اليوم؛ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتمت الموافقة على مجموعة من القرارات، وعقد جلسة المشاورات الثنائية بين مصر وبولندا، في وارسو، برئاسة مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير إيهاب نصر، والجانب البولندي نائب وزير الخارجية للتعاون الاقتصادي والإنمائي وإفريقيا والشرق الأوسط باڤل يابلونسكي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، عقد اجتماع مجلس الوزراء، اليوم؛ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتمت الموافقة على مجموعة من القرارات. 

وجاء ضمن القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن تخصيص مساحة 60.26 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية كوم أبوراضي بمحافظة بني سويف، وذلك لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ لاستخدامها في الأنشطة الصناعية (توسعات منطقة كوم أبو راضي الصناعية).

وافق مجلس الوزراء على إضافة نشاط "فصل البلازما وتنقيتها وتجميعها وتصنيع مشتقاتها وتطويرها" إلى المجالات الواردة بالمادة الثانية من قرار مجلس الوزراء رقم 56 لسنة 2022.

كما وافق المجلس على اعتبار مشروع شركة "جريفولز إيجيبت لمشتقات البلازما" من المشروعات الاستراتيجية والقومية في تطبيق حكم المادة (20) من قانون الاستثمار، ومنحها الموافقة الواحدة "الرخصة الذهبية" على مشروع إقامة وتشغيل مصنع لفصل البلازما وتنقيتها لتصنيع المنتجات الدوائية النهائية المشتقة منها، وإنشاء وتشغيل 20 مركزاً لتجميع البلازما (المادة الخام للمصنع) فى مختلف انحاء الجمهورية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، استقبال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بمقر ديوان عام الوزارة، محمد كمال الرئيس التنفيذي لشركة فودافون، وأعضاء الوفد المرافق له، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات ميكنة المنشآت الطبية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

ويأتي ذلك في إطار بحث وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين في مجال التحول الرقمي وميكنة المنشآت الصحية، بالإضافة إلى وضع استراتيجة متكاملة لخطة التوسع في المنشآت الذكية تباعًا، بما يساهم في تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير وجّه، في بداية اللقاء، الشكر لشركة فودافون، لجهودهم وحرصهم المستمر على تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الصحي بمصر، مثمنًا العلاقات الثنائية بين الجانبين في خلق منظومة صحية ذات جودة عالمية. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد جلسة المشاورات الثنائية بين مصر وبولندا، في وارسو، برئاسة مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير إيهاب نصر، والجانب البولندي نائب وزير الخارجية للتعاون الاقتصادي والإنمائي وإفريقيا والشرق الأوسط باڤل يابلونسكي.

وذكرت وزارة الخارجية اليوم الأربعاء- على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»- أن الجانبين ناقشا جلسة مشاورات العلاقات الثنائية بين البلدين بشقيها السياسي والاقتصادي، ومختلف أوجه التعاون الفني والقطاعي، بما في ذلك التعاون الثقافي والسياحي.

كما بحثا سبل تعزيز التعاون بما يرتقي لتطلعات الجانبين، وبما يسهم في زيادة الاستثمارات وحجم التبادل التجاري في ضوء الفرص المتاحة، وذلك للبناء على زيارة الدولة التي قام بها الرئيس البولندي للقاهرة في مايو الماضي والتي نتج عنها توقيع عدد من الاتفاقيات الهامة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزير التنمية المحلية هشام آمنة اليوم عن تسليم 5 لودر بواقع 2 لودر لمحافظة الجيزة ولودر واحد لكل من محافظات القليوبية والبحيرة والغربية، وذلك في إطار الإسراع بتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة وإقامة مشروعات البنية التحتية لها بمختلف المحافظات؛ بما يسهم في تحسين مستوى النظافة وإعادة الشكل الجمالي والحضاري للمحافظات والحصول على رضا المواطنين. 

وأشار وزير التنمية المحلية - وفق بيان صادر اليوم - إلى أهمية الدور الذي تقوم به الوزارة في إدارة منظومة المخلفات الصلبة، حيث تعمل على قدم وساق على تطوير البنية التحتية للمنظومة، و إنشاء محطات وسيطة ثابتة وتوفير محطات وسيطة متحركة وإنشاء خلايا الدفن الصحي ورفع كفاءة وإنشاء خطوط تدوير ومعالجة للمخلفات وإغلاق المقالب العشوائية.

Dr.Radwa
Egypt Air