الخميس 9 مايو 2024

"القومي للحوكمة" يعقد ندوة حول التنمية المستدامة وأهداف وأنشطة المعهد

الدكتورة شريفة شريف

اقتصاد14-9-2022 | 17:43

دار الهلال

عقد المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة (الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية) بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ندوة حول التنمية المستدامة وأهداف وأنشطة المعهد وكذلك أعمال وحدتى التواصل والتوعية بالمعهد. 

وقالت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد - في تصريح اليوم الأربعاء - إن الندوة تناولت عدة موضوعات منها التوعية بالحوكمة والتنمية المستدامة، وتعريفات الحوكمة ودور المعهد في نشر وتطبيق المفهوم وتقديم المشورة في هذا الصدد.

وأضافت أن الندوة تناولت عددًا كبيرًا من المؤشرات الدولية المعنية بالحوكمة ومكافحة الفساد ومناقشة أداء مصر فيها، بجانب عدد من المؤشرت الإقليمة والوطنية محل الاهتمام.

وأوضحت أن الندوة تناولت أيضًا المساواة بين الجنسين كهدف من أهداف التنمية المستدامة، وتمكين المرأة واهتمام الحكومة المصرية بهذا الشأن، وهو ما انعكس في رؤية مصر 2030، والاستراتيجية الوطنيةِ لتمكينِ المرأةَ 2030، وتركيز الإدارة المصرية على تعزيز المهارات الإدارية والقيادية للمراة المصرية والمساهمة في الجهود المستمرة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص ومبادئ الحوكمة من أجل التنمية المستدامة.

Dr.Radwa
Egypt Air