السبت 18 مايو 2024

محافظ أسوان: "مشروع بنبان" حجر الزاوية لدعم مسيرة البناء فى الجمهورية الجديدة

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات14-9-2022 | 20:36

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن مشروع للطاقة الشمسية ببنبان سيجعل المحافظة عاصمة للطاقة الشمسية في العالم ولتمثل حجر الزاوية لدعم مسيرة البناء والتعمير فى الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الأربعاء المشروع القومى للطاقة الشمسية ببنبان والذى يضم 32 محطة تنتج 1460 ميجاوات من الكهرباء ، والذى ساهم في توفير 700 فرصة عمل مباشرة لتشغيله حالياً ، فضلاً عن فرص العمل الغير مباشرة.

واستمع المحافظ - وفقا لبيان - إلى عرض تفصيلى عن جهود أكبر مشروع بالشرق الأوسط والعالم لإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة ولديه آلية متكاملة لإدارة وتدوير المخلفات الخطرة والغير خطرة حيث تساهم 6.8 مليون خلية شمسية في تقليل الإنبعاثات الكربونية بما يوازى 3% على المستوى القومى ، فيما يقوم المشروع بالعديد من الخدمات المجتمعية التعليمية والصحية ، علاوة على التمكين الإقتصادى.

وطالب المحافظ بضرورة التسويق الجيد للجهود المجتمعية من جانب جمعية مستثمرى بنبان ، بجانب الدور الحيوى للمشروع في تقليل الإنبعاثات الكربونية حيث يساهم في تفادي 2 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وهو ما تسعى إليه الدولة حالياً ضمن "وطن أخضر" للحفاظ على البيئة ، بالإضافة إلى أنه يعتبر من المشروعات كثيفة العمالة التي توفر فرص عمل حقيقية للشباب.

وعلى صعيد متصل - قال محافظ أسوان إنه جارى إنشاء مركز طب أسرة جديد بجوار المركز الحالي علي مساحة 21 ألف متر مربع وبتكلفة 22 مليون جنيه وذلك ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل والمخطط تشغيلها بنهاية العام الحالي بعد إنهاء المشروعات الجارية لأنشاء وإحلال وتجديد وتجهيز 11 مستشفى؛ و112 وحدة صحية ومركز طب أسرة بتكلفة إجمالية 12,3 مليار جنية.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ بجولة شملت قرى بنبان قبلى وبحرى والرقبة والمنصورية بمركز دراو رافقه خلالها أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات الشعبية والتنفيذية.

وأشار محافظ أسوان إلى أن قرية بنبان وقري ونجوع غرب النيل بمركز دراو ، ستشهد طفرة غير مسبوقة في البنية التحتية والمرافق العامة والمواقع الخدمية بعد أدراجها ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " حيث جاري حصر الاحتياجات والدراسة؛ مع وضع التصميمات للمشروعات المخطط تنفيذها.

الاكثر قراءة