الإثنين 10 يونيو 2024

بدء اجتماع «عربي- أفريقي» لمتابعة تنفيذ قرارات قمة «مالابو»

2-8-2017 | 14:24

بدأت اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الاجتماع التنسيقي المشترك بين الجامعة العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي على مستوى كبار المسئولين ورؤساء المنظمات المتخصصة من الجانبين وذلك لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية الرابعة التي عقدت في مالابو بغينيا الإستوائية في نوفمبر 2016.

وأكد الأمين العام المساعد للشئون السياسية رئيس وفد الجامعة العربية في الاجتماع السفير خالد الهباس، في كلمته أمام الاجتماع، أن استضافة الجامعة لهذا الاجتماع التنسيقي الفني الهام إنما تأتي في إطار الحرص المشترك من قبل الجانبين على مواصلة التشاور التنسيق من أجل دفع عجلة التعاون المشترك قدما.

وشدد “الهباس” على الأهمية التي يوليها الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وتطلعه أن تشهد مسيرة التعاون العربي الأفريقي مزيدا من التقدم والتطور خاصة أن العلاقات العربية الأفريقية مبنية على أرضية صلبة من المصالح المتبادلة بالإضافة إلى القواسم الثقافية والتاريخية المشتركة.

وتابع الهباس:" ومن هنا فإن معالجة التحديات التي تواجه الإقليمين هي معالجة مركبة تستلزم التشاور والتنسيق المستمرين وسوف نظل نعمل معا من أجل تقوية وتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات".


 

    الاكثر قراءة