الإثنين 6 مايو 2024

بالصور.. «القومي للمرأة» يزور معهد الأورام

2-8-2017 | 14:32

زار فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة القاهرة المعهد القومي للأورام، بدعوة من الدكتور محمد لطيف، مدير المعهد، بوفد ضم نادية زخاري، وزيرة البحث العلمي سابقا، رئيس لجنة البحث العلمي بالمجلس، وهبة هجرس، عضوة المجلس، ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة، وسناء عطالله، مقررة فرع المجلس، ومها مروان، نائبة مقررة الفرع، وعضوات فرع المجلس.

وأشادت السفيرة سناء عطالله بالدور المهم والمجهودات التي يقوم بها هذا الصرح العلمي، وخدماته المجانية للمواطنين للوقاية والعلاج، على الرغم من تواضع الإمكانات المتاحة له، ويرجع الفضل إلى فريق الأطباء والأساتذة الذين يقومون بدور مهني ووطني مشرف لتخفيف معاناة المرضى.

كما أشارت مقررة الفرع إلى دور المجلس وفرعه بمحافظة القاهرة في القيام بالتوعية اللازمة للسيدات والفتيات بأهمية الوقاية بالكشف المبكر عن الأورام خاصة بعد سن الأربعين، وتضمين ذلك في أنشطة الفرع من خلال الندوات، وحملات طرق الأبواب التي يطلقها المجلس بجميع محافظات الجمهورية.

وأضافت السفيرة سناء عطالله أنه أثناء تفقد أقسام وحدات المعهد تبين مدى أهمية تكثيف حملات التوعية لدعم هذا الصرح الطبي العريق، وما به من كفاءات علميه ووطنية، في ظل تزايد اعداد المرضى من كل أنحاء الجمهورية.

كما تمثل السيدات النسبة الأكبر من المستفيدات من خدمات المعهد خاصة أن المصابات بسرطان الثدي يمثلن حوالي 40%.

فيما أشار الدكتور محمد لطيف إلى تايخ إنشاء المعهد عام 1969 كأول معهد بحثي علمي وتدريب وعلاج للمواطنين في مجال الأورام السرطانية تابع لجامعة القاهرة.

وأشار إلى مساهمته في إعداد الكوادر الطبية المتخصصة في علاج مرضى الأورام، ودوره في إنشاء مستشفى 57357 في أوائل التسعينيات، وما يقوم به حاليا من جهود لإقامة مستشفى 500 للأورام ومركز أبحاث الشيخ زايد بالتجمع الأول للبحث العلمي والوقاية والتدريب. 

 

    Dr.Randa
    Egypt Air