الأحد 28 ابريل 2024

موسكو: قوات كييف تكبدت خسائر بشرية بنحو 600 قتيل وجريح في مقاطعتي نيكولايف وخيرسون

كوناشينكوف

عرب وعالم15-9-2022 | 14:25

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تكبيد قوات كييف خسائر بشرية تفوق 600 قتيل وجريح فى مقاطعة نيكولايف وخيرسون في جمهورية دونيتسك، مشيرة إلى تدمير 5 مستودعات للمدفعية والذخيرة وإسقاط 12 مسيرة أوكرانية وصاروخي "توشكا أو".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم"، إن القوات الجوية الروسية وقوات الصواريخ والمدفعية واصلت تكثيف ضربات النيران على وحدات واحتياطيات القوات الأوكرانية، تمكنت من خلالها تدمير نقاط الانتشار المؤقت للواء الدفاع الإقليمي رقم 116 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خاركوف، وتحييد ما يصل إلى 30 جنديا، وتدمير 10 وحدات من المعدات العسكرية.

وأشار إلي أن خسائر القوات الأوكرانية في مناطق قريتي "كراسنوزناميا" و"نوفوجريجوريفكا" بمنطقة نيكولاييف، بلغت 500 قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير أكثر من 40 وحدة من المعدات العسكرية، لافتا إلى مقتل أكثر من 80 جنديا أوكرانيا، و8 مركبات مدرعة، و5 شاحنات صغيرة في قرية "سبورنو" في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأكد أن الطيران العملياتي والتكتيكي قصف 7 مواقع قيادة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى "دوبروبيليا" و"أرتيوموفسك" بجمهورية دونيتسك الشعبية، وخيرسون، ونيكولاييف، بالإضافة إلى قصف 42 وحدة مدفعية، ونقاط تمركز أفراد ومعدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في 116 منطقة.

وأشار إلى أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 12 مسيرة أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية في عدة مناطق، وتدمير صاروخين باليستيين من طراز "توتشكا – أو" في الجو بمناطق بيريفالسك بجمهورية لوجانسك الشعبية ومدينة دونيتسك، وتدمير 30 قذيفة من راجمات "هيمارس" و"أولخا".

Dr.Randa
Dr.Radwa