الأربعاء 8 مايو 2024

قبل مؤتمر المناخ.. مطار شرم الشيخ ينجح في تجديد اعتماد شهادة الأيزو

مطار شرم الشيخ الدولي

أخبار15-9-2022 | 20:57

دار الهلال

نجح مطار شرم الشيخ الدولي، في الحصول على تجديد اعتماد شهادة الأيزو (9001 - 2015)، لعام آخر، بعد إجراء التفتيشات والمراجعات المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة (SGS) المتخصصة في تطبيق معايير أنظمة السلامة والجودة الشاملة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، بضرورة تطبيق أعلى نظم ومعايير الجودة الشاملة بالمقاييس الدولية.

وأوضح بيان وزارة الطيران أنه تأتي هذه المراجعة الدورية، لتأكيد استمرارية كفاءة العمل وتحسين الأداء وتقديم أعلى مستويات الخدمة بالمطارات المصرية، بما يسهم في دعم وزيادة الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مدن الجذب السياحي بمصر.

وأعرب الطيار أحمد منصور، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، عن سعادته بنجاح مطار شرم الشيخ في تجديد اعتماد شهادة الأيزو، التي تعد مؤشرًا إيجابيًا نحو تحسين الأداء وفاعلية النظم التي يتم تطبيقها بالمطار وتقديم كل التسهيلات والخدمات للمسافرين عبر المطارات المصرية، مشيدًا بجهود العاملين وتفانيهم وإخلاصهم في العمل، والتي كان لها الأثر الأكبر في تحقيق هذا الاجتياز، خاصة في إطار استعدادات مطار شرم الشيخ الدولي لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في قمة المناخ COP27، خلال نوفمبر المقبل، مؤكدًا بذل مزيد من الجهد والعطاء وتطبيق المتطلبات والمعايير الدولية؛ من أجل الارتقاء بمنظومة المطارات المصرية.

وسلمت الشركة المانحة شهادة الأيزو بحضور الطيار نبيل الملاح، مدير مطار شرم الشيخ الدولي، والدكتورة أميرة السيد، مستشار البيئة وتغير المناخ بوزارة الطيران، والمهندس حاتم صبري، مدير عام الجودة بالشركة المصرية للمطارات، وفريق عمل قطاع السلامة والجودة بالشركة المصرية للمطارات.

Egypt Air