الأحد 5 مايو 2024

ثروت الخرباوي: محمد الباز «أديب ظلم نفسه»

جانب من المناقشة

ثقافة15-9-2022 | 21:48

بيمن خليل

قال ثروت الخرباوي الكاتب والمتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية، إن كتاب «هيكل والإخوان.. كتاب الاعترافات والمواجهات» للدكتور محمد الباز، أفاده من خلال حوارات الباز، لافتا إلى أنه دعاه لكتابة تجربته مع جماعة الإخوان المسلمين من خلال جريدة «صوت الأمة» وكتبت 3 حلقات، وفوجئت أن الهضيبي قد أرسل للباز يقول له أنني أكذب وأنا ما كتبته غير حقيقي.

وتابع الخرباوي خلال حفل فعاليات مناقشة كتاب «هيكل والإخوان.. كتاب الاعترافات والمواجهات» تأليف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "الدستور، الذي تستضيفه مؤسسة بتانة بوسط القاهرة: طلب مني محمد الباز أن أرد عليه في وقت لم يكن تحت يدي وثيقة واحدة، لكني في النهاية وجدت وثائق تؤكد كذب الهضيبي ونشرها محمد الباز تحت عنوان «الخرباوي يكذب مأمون الهضيبي».

 

وأضاف، محمد الباز نهم في القراءة والاطلاع، والله أعطاه قدرة على الكتابة، كما أنه يمتلك أسلوبه الخاص الذي يجعلك تقرأ له بشغف، وهو ليس صحفيا فقط ولكني اعتبره أن يمتلك قدرة على الحكي، وليس الكل له مثل هذه القدرة..

وأشار، أريد أن أقول أن الباز هو الأديب الذي ظلم نفسه، لأنه لم يقدم نفسه كأديب رغم قدرته على الحكي، وفي برامجه يجعلني أريد أن أشاهد الحلقة للنهاية، لأنه يوجد ناس تستحق أن يُعطى لها حقها حتى لو لم يكن بيننا شيء، وأي كتاب يكتبه الباز يضعني في تيمة معرفية عظيمة.