الأربعاء 5 اكتوبر 2022

ماذا تفعل في حالة إصابة طفلك بفيروس كورونا؟.. «الصحة» تجيب

إصابة الطفل بفيروس كورونا

طبيب الهلال16-9-2022 | 11:13

إسراء خالد

نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، إنفوجرافًا سلط الضوء على كيفية التعامل مع الطفل في حالة إصابته بفيروس كورونا، وذلك بالتزامن مع اقتراب الأجواء الشتوية والتي تنشط بها الفيروسات.

وتضمن الإنفوجراف بعض الإرشادات للتعامل الصحيح مع الطفل المصاب بكورونا، وهى:

  • إتباع نفس الإرشادات المعروفة عند إصابة أي شخص كبير.
  • استشارة الطبيب المتخصص.
  • التأكد من أن الأعراض التي يعاني منها الطفل هى أعراض فيروس كورونا.
  • العزل المنزلي.
  • الالتزام بالأدوية والتغذية الصحية.
  • اتباع كافة الإجراءات الاحترازية بالنسبة لباقي أفراد الأسرة.

أعراض الإصابة بفيروس كورونا

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، قال إنه يوجد بعض من الترتيبات مع دخول المدارس والجامعات بسبب أن الأعداد والتجمعات في هذه الأماكن تكون كبيرة والترتيبات تشمل الاحتياطات الاحترازية والوقائية والحد من انتشار أي مرض لأن الشتاء قادم مع  وجود  كورونا وبعض الحالات المصابة بها محليًا ووجود نوع من الإنفلونزا الموسمية في هذه الفترة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية على قناة "مصر الأولي"، أنه في المراحل الأخيرة أعراض الإصابة بفيروس كورونا تشابه كثيرا مع الإنفلونزا الموسمية وسواء كان كورونا أو انفلونزا هم متشابهان جدا وطرق العدوى متشابهة.

وتابع: «يجب أن يتم توعية التلاميذ والأسر أنه إذا تم إصابة أي طالب ببرد أو إنفلونزا كنوع من الاحتياط يتم عزله في المنزل يومين حتي تزول الأعراض حيث يؤدي ذلك إلى وقايته من أي مضاعفات وفي نفس الوقت تقي زملاءه من أي احتمالية عدوى».

وأكد أن مصر لا تزال مستمرة على تصنيع اللقاحات وتم العمل حاليًا على توطين صناعة هذه اللقاحات ليس فقط لقاحات كورونا فيتم السعي لكي يتم توفير أنواع أخرى من اللقاحات التي تساهم في علاج الأمراض.