الجمعة 21 يونيو 2024

أوكرانيا تدعو ألمانيا إلى تزويدها بأسلحة تعزز من قدراتها الدفاعية

القوات الأوكرانية

عرب وعالم17-9-2022 | 09:05

دار الهلال

أعرب دميترو كوليبا وزير الخارجية الأوكراني، عن أسفه لعدم تلبية شحنة المركبات المدرعة، التي أعلنت ألمانيا عن منحها لبلاده، الحاجيات الفورية لسلطات كييف.

وقال كوليبا، في تصريحات، "إنه لغز بالنسبة إلينا.. فنحن نطلب حاليا دبابات ليوبارد أو دبابات مارتين، إلا أن ألمانيا تزودنا بمركبات مدرعة من نوع دينجو"، معتبرا أن هذا الدعم "ليس أكثر ما تحتاج إليه القوات الأوكرانية في معاركها الحالية".

وأوضح أن هذه المساعدات "مفيدة أيضا"، غير أنه استدرك قائلا "لدينا انطباعات بوجود نوع من جدار للأسلحة في برلين، ونعتقد أن الوقت حان بالنسبة للمستشار لهدم هذا الجدار"، معتبرا أنه "حتى لو استغرق تدريب الجنود الأوكرانيين على دبابات ليوبارد وقتا أطول، فستكون هناك حاجة لهذه الدبابات في ساحة المعركة في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر، ما يستدعي من السلطات الألمانية اتخاذ قرارها في هذا الصدد الآن".

وكانت وزارة الدفاع الألمانية قد أعلنت أمس الاول /الخميس/ أنها ستوفر لأوكرانيا "قريبا جدا" 50 مركبة نقل من طراز /دينجو/، بعد أن تعرضت الحكومة لانتقادات في الأيام الأخيرة من قبل سلطات كييف كما في برلين بسبب إحجامها عن تسليم دبابات قتالية يرجح أن تساعد في إحداث فرق في خضم الهجوم الأوكراني المضاد.

الاكثر قراءة