الأحد 22 سبتمبر 2024

وزير التنمية المحلية الأسبق: تكلفة مشروعات حياة كريمة تجاوزت 800 مليار دولار

المستشار محمد عطية

تحقيقات17-9-2022 | 14:04

إسراء خالد

قال المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية الأسبق، إن مبادرة حياة كريمة تمكنت من تحقيق العديد من الإيجابيات للمواطن على أرض الواقع، فلم تكن مجرد شعارات بل لمسناها أمامنا بكافة ربوع مصر خاصًة في الصعيد.

وأوضح عطية، في تصريحات خاصة لـ «دار الهلال»، أن مبادرة حياة كريمة قضت على المناطق العشوائية ونقلت المواطنين إلى مساكن لائقة بهم تعبيرًا عما تسعى إليه من هدف توفير الحياة الكريمة لكافة المواطنين، والتي تبدأ بتوفير المسكن والبيئة الملائمة لهم للعيش ثم النظر في الخدمات التي يفتقرون إليها ليتم إتاحتها.

ونوه بأن إنجازات حياة كريمة لم تقتصر فقط على البنية التحتية والخدمات بل تطرقت إلى الاهتمام بصحة المواطن وظهر ذلك جليًا من خلال مبادرة القضاء على فيروس سي، والكشف الطبي على المصابين بالأمراض المزمنة وعلى رأسها مرض السكري، مضيفًا: «حياة كريمة مبادرة شاملة كافة احتياجات واهتمامات المواطن سواء المادية أو المعنوية أو الصحية».

وشدد وزير التنمية المحلية الأسبق على أن المبادرة تهتم بشكل شامل بنحو 450 قرية من حيث تطوير البنية الأساسية والمساكن والشئون الصحية والمدارس وخدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي بتكلفة تجاوز 800 مليار دولار.

المرحلة الثانية من مبادرة أنت الحياة

وتنطلق اليوم مبادرة «أنت الحياة» بالشرقية في محطتها الثانية، وتعد أول فاعلية توعوية كبرى تنظمها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع عدد من الجهات الشريكة، من أجل التوعية بكافة مستوياتها وأنواعها ولكل الفئات بمختلف أعمارها، وذلك طبقا للتوزيع الديموغرافي للسكان على مستوى الجمهورية.

وتساهم المبادرة في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجا وخاصة في القرى، وتهدف إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية فضلا عن تنمية القرى الأكثر احتياجا وفقا لخريطة الفقر.