الأربعاء 22 مايو 2024

رمضان عبد المعز: «صلي يابني علشان ربنا يثبتك في الكلية بتاعتك»

رمضان عبد المعز

توك شو17-9-2022 | 19:36

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن هناك مشهدًا رائعًا وعظيمًا، عندما تحدث الله "عز وجل" إلى سيدنا موسى في الوادي المقدس طوى بأرض مصر الكنانة، وأمره بإقامة الصلاة واصفًا هذا الأمر بأنه تكليف مباشر، حيث إنه لا توجد أمة صالحة على وجه الأرض لا تصلي.

وأضاف عبد المعز، خلال برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية دي إم سي، أن أول ما يسأل ويحاسب عليه العبد يوم القيامة هو إقامة الصلاة فإذا صلحت الصلاة صلح سائر العمل وإذا فسدت الصلاة فسد سائر العمل، منوهًا بأن جميع الأعمال الصالحة الأخرى لا تغني عن الصلاة، قائلًا: «صلي يابني علشان ربنا يثبتك في الكلية بتاعتك».

وتحدث عن مشهد آخر في سورة الأنبياء مستشهدًا بآيات من القرآن الكريم: "وجعلنهم أئمة يهدون بأمرنا وأوحينا إليهم فعل الخيرات وإقام الصلاة"، لافتًا إلى أهمية الصلاة وجاء ذلك في أمر من الله لأنبيائه.

وتابع: في سورة مريم "قال إني عبدالله آتني الكتاب وجعلني نبيا وجعلني مباركا أينما كنت وأوصاني بالصلاة"، من الدلائل الأخرى على أهمية الصلاة كما جاء في سورة الحج أيضًا دليل آخر على أهمية الصلاة، موضحًا أن الصلاة تعطي البركة والنجاح والحياة الكريمة لأي شخص يقيمها.