السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم .. مدبولي يتوجه إلى لندن للمشاركة في جنازة الملكة إليزابيث

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تحقيقات18-9-2022 | 10:38

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 18-9-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، مغادرة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مطار القاهرة متوجها إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وتأكيد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أهمية البحث العلمي في مواجهة تحديات العالم، وخاصة فى مجالي المياه والتغيرات المناخية، والتأثيرات السلبية الناتجة عنها.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مغادرة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مطار القاهرة صباح اليوم، متوجها إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وتقديم واجب العزاء إلى حكومة المملكة المتحدة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أهمية البحث العلمي في مواجهة تحديات العالم، وخاصة فى مجالي المياه والتغيرات المناخية، والتأثيرات السلبية الناتجة عنها.

وأشار إلى حرصه الشديد على أن تعتمد القرارات ومشروعات الوزارة على أسس علمية قوية؛ لافتا إلى دور الجامعات والمراكز البحثية في إحداث تغيير حقيقى على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري فى الجلسة الحوارية التى نظمتها الهيئة الألمانية للتبادل الثقافى"DAAD" بالتعاون مع "جامعة هليوبوليس"، حول البحث العلمي في مجالات المياه والزراعة المستدامة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم توفير وتشغيل أتوبيسات جديدة، ضمن جهود تطوير منظومة النقل الجماعى، بمدن: العبور و15 مايو والنوبارية الجديدة والشروق.

وأكد الوزير أن هناك اهتماما كبيرا من الدولة فى هذه المرحلة بخدمات النقل الجماعى الحضارى بالمدن الجديدة، سواء بتشغيل القطار الكهربائى الخفيف بمدن شرق القاهرة، أو القطار الكهربائى، الذى ينطلق من العين السخنة حتى العلمين الجديدة، مروراً بعدد من المدن الجديدة والتجمعات العمرانية، وكذا المونوريل، فى شرق وغرب القاهرة، وهى المشروعات التى تتولى تنفيذها وزارة النقل، تنفيذا لمخططات الدولة.

وفى هذا الإطار قال المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إنه تم التشغيل التجريبي للموقف الإقليمي بمساحة (٢٨٠١١م٢) بالحي الترفيهي بجوار جامعة بنها والمحور الرئيسي لمدينة العبور، وذلك بالتنسيق مع " جهاز تنظيم النقل البري "، وفي بشرى سارة للمواطنين وسكان مدينة العبور بخصوص منظومة المواصلات.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، استقبال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس الاستثمار في إقليم إفريقيا وآسيا في جهاز قطر للاستثمار والوفد المرافق له من ممثلي شركة مها (MAHA) كابيتال المتخصصة في ادارة الاستثمارات الخاصة بالموانئ البحرية وذلك لبحث التعاون المشترك في مجال النقل البحري 

تناولت المباحثات دعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين في مجال الموانئ والمحطات المتخصصة ولاسيما كيفية مشاركة الجانب القطري في تطوير محطات الحاويات الحالية بالموانئ المصرية عن طريق ضخ استثمارات مباشرة لتطوير ورفع كفاءة البنية الفوقية ومعدات التشغيل وتطبيق احدث نظم التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل. وأكد وزير النقل خلال اللقاء أن قطاع النقل في مصر يشهد طفرة كبيرة، وهناك فرص استثمارية واعدة في هذا المجال مثل إنشاء محطات بحرية جديدة للبضائع العامة ومراكز لوجيستية وموانئ جافة وربطها بخطوط سكك حديدية للمساهمة في زيادة حركة التجارة والتداول في الموانئ المصرية لتحقيق الهدف الأكبر وهو تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة واللوجستيات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية كما يوجد نماذج متعددة للتعاون الاستثماري المشترك في هذا المجال بالإضافة إلى وجود فرص أخرى للاستثمار في شبكة القطار الكهربائي السريع ذلك المشروع الضخم الذي يعد نقلة نوعية هامة في وسائل المواصلات في مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air