السبت 8 يونيو 2024

بعد تصدره التريند.. تفاصيل حريق ناطحة سحاب في الصين (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 18-9-2022 | 14:14

ميادة عبد الناصر

حريق ناطحة سحاب بالصين.. تصدرت هذه الكلمات موقع البحث العالمى جوجل في الساعات الأخيرة وذلك بسبب انتشار اخبار ومشاهد عن اندلاع حريق كبير في احد ناطحات السحاب الصينية وهو ما جعلها تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي وانتشر الفيديو الخاص بها بشكل كبير.

ومن خلال التقرير التالى تعرض بوابة دار الهلال الصور والمقاطع وتفاصيل الحادث بشكل مفصل.

انتشار الصور وعرض الفيديو 

ظهرت صور تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي لعشرات الأشخاص يفرون من ناطحة السحاب ، حيث سقط الحطام المشتعل من الطوابق العليا.

وفى الفيديو المرفق يظهر الحريق الكبير في ناطحة السحاب الذى كان له تاثيرا كبيرا على المبنى.

إقرأ أيضا:

حريق يبتلع ناطحة سحاب مكونة من 42 طابقًا في الصين (صور)

https://darelhilal.com/News/1432964.aspx

 

تفاصيل الواقعة 

اندلع حريق مذهل في ناطحة سحاب من 42 طابقًا، أمس ، في مدينة تشانغشا بوسط الصين ، وكانت قد اشتعلت النيران في عشرات الطوابق من ناطحة السحاب المملوكة لشركة الاتصالات الحكومية  تشاينا تليكوم وذكرت قناة CCTV أن "دخان كثيف تصاعد من الموقع ، واحترقت عشرات الطوابق بشدة وقالت إدارة الإطفاء بالمدينة إنها أرسلت 280 من رجال الإطفاء تمكنوا بسرعة من إخماد النيران في المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 720 قدمًا.

أظهرت مقاطع الفيديو الأولية نشرتها القناة ألسنة اللهب البرتقالية التي تحترق في المبنى في منطقة مبنية من المدينة بينما تصاعد الدخان الأسود في السماء.

ظهرت صورة لاحقة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر أن ألسنة اللهب قد هدأت، حيث قام أفراد الطوارئ برش نفاثات من الماء على واجهته المتفحمة.

وقالت تشاينا تليكوم في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: "بحلول الساعة 4:30 مساء اليوم ، تم إخماد الحريق في برج الاتصالات رقم 2 في تشانغشا" وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو وفيات وأنه لم يحدث انقطاع في خدمات الهاتف المحمول، لكن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي اشتكوا من عدم قدرتهم على استخدام هواتفهم.