السبت 11 مايو 2024

الإرياني: القطاع المصرفي اليمني يدفع ثمناً باهظاً نتيجة للممارسات الحوثية

معمر الإرياني

عرب وعالم18-9-2022 | 19:44

دار الهلال

اتهم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً بتخريب النشاط المصرفي وتجريف الاقتصاد الوطني لصالح اقتصادها الموازي، بعد قيامها بإلغاء الفوائد على الودائع في البنوك الحكومية والتجارية بالمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال في سلسلة تغريدات عبر حسابها الخاص بموقع (تويتر): "إن القطاع المصرفي في اليمن دفع ولا يزال يدفع ثمناً باهظاً لممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية وتدخلاتها في السياسات البنكية، واغلاقها عدد من البنوك والمصارف، واعتقال موظفيها، والعبث ببياناتها، ومصادرتها وتجميدها لأموال المودعين، ومنعها تداول العملة الوطنية ومضاربتها بالعملة في السوق السوداء".

وأبدى استغرابه من تصعيد الحوثيين نهجهم التدميري للاقتصاد الوطني، ومساعيهم فرض أعباء إضافية على المواطنين والقطاع المصرفي بمناطق سيطرتهم، في ظل سريان الهدنة الأممية، والجهود التي يبذلها المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة لدعم الاستقرار الاقتصادي وتحسين الأوضاع الإنسانية.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأمريكي والأممي بإعلان موقف واضح من سياسات مليشيا الحوثي التخريبية للهدنة، ومحاولات إفراغها من مضامينها، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات المليشيا لوقف استهداف الاقتصاد الوطني، ومفاقمة الأوضاع الإنسانية.

Dr.Radwa
Egypt Air