السبت 11 مايو 2024

بايدن يهدد بكين بوقف الاستثمارات الأمريكية في الصين حال مخالفة العقوبات المفروضة ضد روسيا

الرئيس الأمريكي جو بايدن

عرب وعالم18-9-2022 | 20:16

دار الهلال

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه خلال إحدى مكالماته مع الرئيس الصيني شي جين بينج، حذره من مخاطر وقف الاستثمارات الأمريكية في الصين إذا خالفت بكين العقوبات المفروضة على روسيا. 

وقال بايدن، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، "اتصلت بالرئيس شي وقلت، إذا كنت تعتقد أن الأمريكيين وغيرهم سيستمرون في الاستثمار في الاقتصاد الصيني بينما تنتهكون العقوبات المفروضة على روسيا، فأنت مخطئ".

وصرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه بحسب اعتقاده لا يمر العالم حاليا بحرب باردة جديدة وأكثر تعقيدا من سابقتها، نافيا وجود دليل إرسال الصين الأسلحة إلى روسيا.

وقال بايدن - تعليقاً على الاجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج، خلال مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الأمريكية اليوم الأحد - "لا أعتقد أنها حرب باردة جديدة وأكثر تعقيدا".

وأضاف بايدن: "عندما سافر بوتين إلى بكين لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، بعد ذلك بوقت قصير، اتصلت برئيس جمهورية الصين الشعبية، وقلت إذا كنت تعتقد أن الأمريكيين وغيرهم سيستمرون في الاستثمار في الصين، بالنظر إلى انتهاكك للعقوبات التي تم فرضها على روسيا، أعتقد أنك ترتكب خطأً فادحا، لكن القرار قرارك.. حتى الآن لا يوجد دليل على أنهم يرسلون أسلحة أو أي شيء آخر إلى روسيا".

Dr.Radwa
Egypt Air